Tuesday, February 24, 2009

وثيقة تفكيك إسرائيل - إسرائيل كيان غير شرعي

وثيقة تفكيك إسرائيل - إسرائيل كيان غير شرعي
بـسـم الله , ربّ الناس أجمعين
بـاسـم الإنـسـانـيـّـة
نــُـعـلـن فـي الـبـدايــة , نـحـن مجموعة من الشباب , مُـعـدّي هـذه الـوثـيـقـة حـقـيـقـة َ أنـنـا لا نـنـتـمـي لأي تـيــّـار
أو حـزب سـيـاسـي , و لـم نـنـطـلـق فـي رؤيـتـنـا هـذه مـن أيّ مـنـطـلـق إثــنـيّ أو عـرقـيّ أو ديـنـيّ , بــل
نــُـعـلـن انـحـيـازنـا الــتـامّ للإنـسـان و لـحـقــّـه فـي الـعـيـش بـسـلام و كـرامــة , بـغـضّ النظر عن لونه و دينه و عرقه وجنسيته و انتماءاته . ونعلن احترامنا لكلّ هذه المبادئ و العقائد و وقـوفـنـا إلـى جـانـب الـحـقّ
و الـعـدالــة ضـد كـلّ أشـكـال الـظـلـم والـقـمـع و الـقـتـل واغـتـصـاب الـحـقـوق و تـشـويـه الـحـقـائـق . و تـتـلـخـّـص رؤيـتـنـا هـنـا , فـي عـدم إمكانـيـّـة اسـتـمـرار
مـا يــُـسـمـّى " بـدولـة إسرائيل "و لـديـنـا حـجـجـنـا الـقـانـونـيـة
و الـسـيـاسـيـة و الإنـسـانـيـة الـتـي نـضـعـهـا هـنـا أمـام الـعـالـم :

ــ أولاً : إسرائيل لـيـسـت دولــة وفـقـاً لـلـتـعـريـف الـعـالـمـي لـلـكـلـمـة

* تـعـريـف الـدولـة : الدولة هي رابطة سياسية مع سيادة فعلية على منطقة جغرافية معينة. وهى سيطرة لمنظومة حكم (ملك أو رئيس) مع حاشيته وأعوانه على الحكم على رقعة من الأرض بما تحتويه من مقيمين وموجودات مادية وقيم معنوية لفترة زمنية قد تطول أو تقصر. وبمراجعة التعريف فإن إسرائيل ليست رابطة سياسية، وإنما رابطة دينية عرقية عنصرية، كما أنها لا تتمتع بالسيادة، حيث تعتمد كليا على الولايات المتحدة الأمريكية، وهي بمثابة مستعمرة أمريكية تتبع للولايات المتحدة اقتصاديا وسياسيا ودوليا، وقد صرحت الإدارات الأمريكية المتتابعة وأكدت على تبعية دولة إسرائيل تبعية كاملة والتزام الولايات المتحدة بأمنها واقتصادها وحماية وجودها. لذلك فمن الأجدر إطلاق لفظ "مستعمرة" على الكيان الإسرائيلي ، وهو مصطلح أشمل وأقرب للواقع.

ثانيا: الكيان الإسرائيلي كيان خارج عن القانون الدولي ويجب ملاحقته

بالرغم من أن إسرائيل هي وليدة الأمم المتحدة، وذلك بعد قيام عصابات صهيونية بقتل الوسيط الدولي للأمم المتحدة الكونت برنادوت الذي وجد في ميلاد إسرائيل ما هو مخالف للقوانين الدولية والإرث الحضاري والإنساني، إلا أن هـذا الكيان قد خالف كل القوانين الدولية وخرج عنها بلا أدنى اكتراث.
1- تأسست إسرائيل على أكتاف عصابات إرهابية كانت مطاردة من قبل دول العالم الأول.
2- منذ نشأتها لم تلتزم إسرائيل بمعظم قرارات مجلس الأمن واعتمدت في خروجها عن القانون الدولي على مساندة الفيتو الأمريكي. وقد خالفت مئات من قرارات مجلس الأمن.
3- تنتهك إسرائيل دوما كافة القوانين الدولية، ذلك بالاستمرار في الاحتلال، والاستهداف المتعمد للمدنيين، والاستهداف المتعمد للصحفيين والأطباء ومنع وصول الإسعافات والمساعدات للمناطق المنكوبة التي تقوم إسرائيل بقصفها في الأراضي المحتلة.
4- إسرائيل ليست من الدول المسموح لها بامتلاك أسلحة دمار شامل ومع ذلك فهي لم توقع على اتفاقية عدم التسلح النووي.
5- تقوم إسرائيل الآن بانتهاك الحقوق المدنية والسياسية لمواطنيها وذلك بحرمان الإسرائيليين من أصول عربية بمزاولة نشاطهم السياسي والمشاركة في الانتخابات وقد اتخذ هذا القرار مؤخرا وفقا لمعايير عنصرية تخالف كل القوانين الدولية، تماما كما كانت دولة جنوب أفريقيا تحرم السكان الأصليين من المشاركة السياسية. و يقوم المسئولين الإسرائيليين بالتصريح علناً بوجوب ( يهوديـّة ) هذا الكيان و خروج كلّ من هو ليس يهوديا خارج حدود هذه الدولة , و كان تصريح وزيرة الخارجية ليفني الأخير واضحاً و صريحاً في هذا الشأن حيث قالت أنه في حال قيام أي دولة فلسطينية فعلى العرب الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية مغادرة إسرائيل فوراً إلى تلك الدولة لتبقى إسرائيل صافية العرق و الدين , و هذا الأمر مخالف لكلّ الأعراف القانونية و السياسية و الإنسانية .و على رأسها ( الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ) الذي سيتم التطرق له في الفقرة القادمة .

ثالثا: الفكر الصهيوني مخالف للإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهدين الدوليين للحقوق المدنية والسياسية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية:


1- الإعلان العالمي لحقوق الإنسان:

المواد التي تخالفها إسرائيل
:
المادة الأولى:

يولد جميع الناس أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق، وقد وهبوا عقلاً وضميراً وعليهم أن يعامل بعضهم بعضاً بروح الإخاء.
المادة الثانية:
لكل إنسان حق التمتع بكافة الحقوق والحريات الواردة في هذا الإعلان، دون أي تمييز، كالتمييز بسبب العنصر أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين أو الرأي السياسي أو أي رأي آخر، أو الأصل الوطني أو الاجتماعي أو الثروة أو الميلاد أو أي وضع آخر، دون أية تفرقة بين الرجال والنساء. وفضلا عما تقدم فلن يكون هناك أي تمييز أساسه الوضع السياسي أو القانوني أو الدولي لبلد أو البقعة التي ينتمي إليها الفرد سواء كان هذا البلد أو تلك البقعة مستقلا أو تحت الوصاية أو غير متمتع بالحكم الذاتي أو كانت سيادته خاضعة لأي قيد من القيود.
- إن الفكر الصهيوني يفرق بين البشر على أساس العرق والدين، وهو يقوم على فكرة شعب الله المختار الذي يحق له قتل المدنيين واحتلال أراضيهم وانتهاك حقوقهم الإنسانية والسياسية والاقتصادية وتجويعهم وحصارهم كما حدث في غزة، والمصادرة على حقوقهم في المشاركة السياسية بناء على عنصرهم كما يحدث مع الإسرائيليين من أصول عربية.

المادة 3

لكل فرد الحق في الحياة والحرية وسلامة شخصه.

- لم تكف إسرائيل عن سلب الآخرين حقوقهم في الحياة والحرية والسلامة الشخصية منذ بداية تأسيسها بداية من مذبحة دير ياسين التي قامت بها العصابات الصهيونية قبل الإعلان عن إنشاء هذا الكيان .. مروراً بمجزرة الدوايمة عام 1948 و مجزرة كفر قاسم عام 1956 وحتى مذبحة غزة الأخير (ديسمبر 2008 – يناير 2009). وقد صرح المسئولون الإسرائيليون أكثر من مرة، وعلنا، بأنهم يستهدفون المدنيين عن عمد لكسر إرادة المقاومة. ولم يسلم من مذابحهم طفلا أو امرأة أو حتى مقرات الأمم المتحدة. وقد قامت إسرائيل بقصف مقار الأمم المتحدة أكثر من مرة في لبنان وفلسطين و ارتكاب مجازر داخل هذه المقار ، واستخدام أسلحة محرمة دوليا، ولم تخضع إسرائيل ولو لمرة واحدة للمحاكمة الدولية، كما أنها رفضت استقبال مندوبي الأمم المتحدة بعد مذبحة جنين.

المادة 5

لا يعرّض أي إنسان للتعذيب ولا للعقوبات أو المعاملات القاسية أو الوحشية أو التي تحط بالكرامة.

- تقوم إسرائيل بممارسة التعذيب المنظم على الأسرى الفلسطينيين، وعلى المواطنين العزل الذين يحتجزون على المعابر الفلسطينية. بل على الأطفال الفلسطينيين الذين يرغبون في الذهاب إلى مدارسهم. و على الناس في شوارع المدن و القرى المحتلة . و تمتهن كراماتهم و تعاملهم معاملة غير آدمية . بربطهم من أيديهم و عصب أعينهم و إيقافهم في طوابير طويلة للتحقيق أو التفتيش , كما قامت لمرات عديدة و أمام أجهزة الإعلام بربط أطفال فلسطينيين على واجهة السيارات العسكرية لمنع أقرانهم الأطفال من رمي الحصى و الحجارة على دوريات الاحتلال التي تنتهك حرمات شوارعهم و منازلهم .
-
المادة 9

لا يجوز القبض على أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفاً...

- قامت إسرائيل منذ بداية تأسيسها بطرد الفلسطينيين من أراضيهم وهدم بيوتهم وهم يعيشون لاجئين حاليا في دول متفرقة، وتنكر عليهم حق العودة.
- تقوم إسرائيل باحتجاز آلاف من الأسرى الفلسطينيين في سجونها ومن بينهم أطفال ونساء.
وتشير التقارير و شهود العيان أن الجيش الإسرائيلي قام خلال الحرب الأخيرة على غزة باعتقال أكثر من ألف مواطن ممن هم أكثر من 16 عاما ووضعتهم في أماكن معرضة للخطر ولفترات متفاوتة ، فيما الأخطر كان استخدامها لهؤلاء المعتقلين كدروع بشرية في كثير من الأحيان ، والأسوأ اعتقالها لجرحى ومصابين دون تقديم الإسعافات الأولية لهم ، بل والتعمد في إبقائهم ينزفون دون السماح لطواقم الإسعاف الفلسطينية بالوصول إليهم ، كما ومارست سياسة الإعدام الميداني بحق بعضهم .
وفى روايات حية من المواطنين المعتقلين العُزَّل أكدوا أن قوات الاحتلال استخدمت هؤلاء المعتقلين كدروع بشرية في أماكن متقدمة من ساحة القتال المباشرة ، حيث وضعتهم في حفر كبيرة أمام الدبابات المتمركزة في بعض المناطق التي احتلتها وعرضه لمرمى النيران المتبادلة ، وفي مشاهد أخرى وضعتهم مباشرة أمام الدبابات ، وفي مقدمة الجنود أثناء اقتحامهم للأبراج والشقق والبنايات السكنية ، فيما تم احتجاز أسر بأكملها في غرفة واحدة تحت نيران بنادق الاحتلال وتحويل البيت الى نقطة مراقبة عسكرية وإطلاق النيران منه مما عرض أسر بأكملها للخطر. وهناك 200 مواطن لازالوا رهن الاعتقال ومنهم من أخضعوا للاستجواب السريع والآني ، وللتعذيب والابتزاز وهناك خشيته على حياتهم ، لاسيما وأن سلطات الاحتلال رفضت التعاون مع منظمة الصليب الأحمر الدولية بهذا الصدد ، أو الاستجابة لمطالب السلطة الوطنية الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالكشف عن أعداد وأسماء كافة المعتقلين لديها منذ اليوم الأول للحرب وحتى اللحظة مما قد يكون منحها الفرصة لإعدام بعضهم بشكل متعمد وإلقاء جثامينهم في شوارع غزة التي كانت تحتلها قوات الاحتلال ووجدت ملقاة على قارعة الطريق بعد انسحاب قوات الاحتلال منها .

المادة 13

( 1 ) لكل فرد حرية التنقل واختيار محل إقامته داخل حدود كل دولة..

( 2 ) يحق لكل فرد أن يغادر أية بلاد بما في ذلك بلده كما يحق له العودة إليه.


- تقوم إسرائيل بمصادرة حق الفلسطينيين في التنقل باحتجازهم على المعابر لساعات قد تصل إلى عشرين ساعة أو أكثر.
- تمنع إسرائيل اللاجئين الفلسطينيين من عودتهم إلى أوطانهم.
- تقوم إسرائيل بتحديد إقامة عدد كبير من أهالي فلسطين ومنعهم من السفر دون إبداء أي أسباب قانونية.

المادة 14

( 1 ) لكل فرد الحق في أن يلجأ إلى بلاد أخرى أو يحاول الالتجاء إليها هرباً من الاضطهاد.
( 2 ) لا ينتفع بهذا الحق من قدم للمحاكمة في جرائم غير سياسية أو لأعمال تناقض أغراض الأمم المتحدة ومبادئها.

- تقوم إسرائيل بقصف المدن الفلسطينية وهي على ذلك تمنع سكان المدن من المدنيين من مغادرة هذه المدن بغلق المعابر والحدود كما فعلت في محرقة غزة الأخيرة (2008-2009).

المادة 15

( 1 ) لكل فرد حق التمتع بجنسية ما.

( 2 ) لا يجوز حرمان شخص من جنسيته تعسفاً أو إنكار حقه في تغييرها.

تمنح إسرائيل جنسيتها لكل من يدين بالدين اليهودي في هذا العالم , على أساس دينيّ عنصريّ واضح . بينما تهدد بعض العرب حاملي الجنسية من إسقاطها عنهم لأسباب سياسية كما حصل مع المفكـّر عزمي بشارة لمخالفتهم الفكر الصهيوني . و تـنـكر حق العودة و المواطنة لملايين الفلسطينيين ممن تم تهجيرهم بالقوة عن أراضي فلسطين التاريخية .
كـمـا أن إسرائيل قـامـت و بالقوة بفرض الجنسية الإسرائيلية على أهالي الجولان السوري المحتلّ و ذلك لسلخهم نهائياً عن هويتهم الوطنية الأمّ , و مارست و لا تزال تمارس أبشع أنواع الضغط على كلّ من رفض و يرفض هذه الجنسية من أهالي الجولان و تقوم بالتضييق عليهم في أبسط حريّاتهم الشخصية و العامة .

المادة 17

( 1 ) لكل شخص حق التملك بمفرده أو بالاشتراك مع غيره.

( 2 ) لا يجوز تجريد أحد من ملكه تعسفاً.

تقوم إسرائيل بمصادرة الأراضي والأملاك الفلسطينية وطرد الفلسطينيين وإبعادهم لإقامة مستوطنات استعمارية على الأراضي المملوكة للفلسطينيين.
كما أنّ إسرائيل قامت على مدى عشرات السنين و لا زالت حتى هذه اللحظة , بقلع و تدمير عشرات الآلاف من أشجار الزيتون و الحمضيات من بساتين و كروم تعود ملكيتها للفلسطينيين و ذلك بالقوة و الإرهاب . كما قامت و تقوم ببناء جدار فصل عنصري على أراضي مصادرة من الفلسطينيين . حيث قـسـّمت القرى و المزارع إلى كانتونات منفصلة غير قابلة للحياة .

المادة 21

( 1 ) لكل فرد الحق في الاشتراك في إدارة الشؤون العامة لبلاده إما مباشرة وإما بواسطة ممثلين يختارون اختياراً حراً.

( 2 ) لكل شخص نفس الحق الذي لغيره في تقلد الوظائف العامة في البلاد.

( 3 ) إن إرادة الشعب هي مصدر سلطة الحكومة، ويعبر عن هذه الإرادة بانتخابات نزيهة دورية تجري على أساس الاقتراع السري وعلى قدم المساواة بين الجميع أو حسب أي إجراء مماثل يضمن حرية التصويت.

سبق وأن أشرنا إلى أن إسرائيل اتخذت قرار بحرمان الأحزاب الإسرائيلية العربية من المشاركة في الانتخابات ومزاولة حقوقهم الديمقراطية وذلك بناء على العرق. و تقوم إسرائيل برفض و قمع و تقويض كل الخيارات الديمقراطية للشعب الفلسطيني على الأرض الواقعة الآن تحت السلطة الفلسطينية . و تعتقل وزراء و نواب ممثلون للشعب و مختارون ديمقراطياً و تحجز حرياتهم دون محاكمات أو بمحاكمات صورية عسكرية لا يتمتع فيها المعتقل بأبسط حقوقه المدنية لا كفرد و لا كممثل لشعب .

المادة 22

لكل شخص بصفته عضواً في المجتمع الحق في الضمانة الاجتماعية وفي أن تحقق بوساطة المجهود القومي والتعاون الدولي وبما يتفق ونظم كل دولة ومواردها الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والتربوية التي لاغني عنها لكرامته وللنمو الحر لشخصيته.
- تقوم إسرائيل بغلق المعابر على الفلسطينيين، ومنع وصول المساعدات الإنسانية لهم كما حدث في غزة.
- تستغل إسرائيل العمالة الفلسطينية أسوأ استغلال، وتسخرهم للعمل بأجور زهيدة، كمان أن العامل الفلسطيني لا ينعم بأية حقوق قانونية داخل دولة الكيان الصهيوني مما يعرضه للفصل أو التنكيل في أية لحظة ولا يحق له التظلم أمام القانون.

المادة 23

( 1 ) لكل شخص الحق في العمل، وله حرية اختياره بشروط عادلة مرضية كما أن له حق الحماية من البطالة.

( 2 ) لكل فرد دون أي تمييز الحق في أجر متساو للعمل.

( 3 ) لكل فرد يقوم بعمل الحق في أجر عادل مرض يكفل له ولأسرته عيشة لائقة بكرامة الإنسان تضاف إليه، عند اللزوم، وسائل أخرى للحماية الاجتماعية.

( 4 ) لكل شخص الحق في أن ينشئ وينضم إلى نقابات حماية لمصلحته.

المادة 24

لكل شخص الحق في الراحة، وفي أوقات الفراغ، ولاسيما في تحديد معقول لساعات العمل وفي عطلات دورية بأجر.

المادة 25

( 1 ) لكل شخص الحق في مستوى من المعيشة كاف للمحافظة على الصحة والرفاهية له ولأسرته، ويتضمن ذلك التغذية والملبس والمسكن والعناية الطبية وكذلك الخدمات الاجتماعية اللازمة، وله الحق في تأمين معيشته في حالات البطالة والمرض والعجز والترمل والشيخوخة وغير ذلك من فقدان وسائل العيش نتيجة لظروف خارجة عن إرادته.


تـقـوم إسرائيل بخرق كلّ هذه المواد من خلال التضييق على العمال الفلسطينيين و حجزهم لساعات طويلة على المعابر و أيضا استغلالها لمعظم هؤلاء العمال سياسيا كمقايضتها لأجورهم و حقوقهم بالطلب منهم مدّ أجهزتها الأمنية بمعلومات استخباراتية عن مسئولين و مواطنين فلسطينيين تمهيداً لقتلهم أو اعتقالهم .


( 2 ) للأمومة والطفولة الحق في مساعدة ورعاية خاصتين، وينعم كل الأطفال بنفس الحماية الاجتماعية سواء أكانت ولادتهم ناتجة عن رباط شرعي أو بطريقة غير شرعية.
جعلت إسرائيل من الحالة الإنسانية و المعيشية للفلسطينيين جحيماً لا يطاق . إذ أن الكثير من الأمهات الفلسطينيات الحوامل يـلـدن على المعابر و في العراء و لا يقوم جيش الاحتلال بأي مساعدة أو تسهيلات لعبور الحوامل و المرضى بشكل عام , و يموت المئات سنوياً على المعابر لحرمانهم من الوصول إلى المستشفيات و عدم تقديم أي إسعافات لهم . كما أن الطفل الفلسطيني يولد و يكبر تحت القصف و الحصار و وسط مشاهد الموت و الدمار , و يحرم من أبسط حقوقه كطفل . و تفرض عليه إسرائيل العيش في بيئة حرب دائمة , كما أنها تحرمه من حقه في العلم و الذهاب إلى مدرسة آمنة . حيث قصفت المدارس مرات عديدة و تعدّ نسبة الأطفال القتلى بين الفلسطينيين هي أعلى نسبة شهدتها الحروب في العصر الحديث . ومن بين هؤلاء الأطفال الكثير من الرضـّع و الذين لا تتجاوز أعمارهم أشهراً قليلة , منهم من قتل بالرصاص مباشرة.


تـخـرق إسرائيل معظم إن لم يكن كلّ بـنـود الـعـهـد الـدولـي الـخـاص بالـحـقـوق الـمـدنـيـة و السياسية للشعب الفلسطيني و لـسـكـّان الجولان السوري المحتل .
فهي بـدايـة تـتـجاهـل الـمـادة الأولى مـن الجزء الأول للعهد بشكل كامل :


تقول المادة الأولى :

.1ـ لجميع الشعوب حق تقرير مصيرها بنفسها. وهى بمقتضى هذا الحق حرة في تقرير مركزها السياسي وحرة في السعي لتحقيق نمائها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.2. لجميع الشعوب، سعيا وراء أهدافها الخاصة، التصرف الحر بثرواتها ومواردها الطبيعية دونما إخلال بأية التزامات منبثقة عن مقتضيات التعاون الاقتصادي الدولي القائم على مبدأ المنفعة المتبادلة وعن القانون الدولي. ولا يجوز في أية حال حرمان أي شعب من أسباب عيشه الخاصة.3. على الدول الأطراف في هذا العهد، بما فيها الدول التي تقع على عاتقها مسئولية إدارة الأقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي والأقاليم المشمولة بالوصاية، أن تعمل على تحقيق حق تقرير المصير وأن تحترم هذا الحق، وفقا لأحكام ميثاق الأمم المتحدة.

و إسرائيل كدولة احتلال تنكر على الشعب الفلسطيني و على أهل الجولان السوري المحتل حق الاستقلال و سيادة أنفسهم و تقرير مصيرهم كما يتوافق مع تطلعاتهم و تـصـادر كل حقوقهم الاقتصادية و المدنية وتمنع خياراتهم السياسية الحرّة بالقوة و القمع , و تسجن مثقفيهم و كتّابهم و شعرائهم و صحفييهم و تفرض على السكان الواقعين تحت سيطرتها مباشرة , ثقافة دولة الاحتلال , و تمنع عليهم دراسة تاريخهم أو تنمية ثقافتهم الخاصة و هذا حقّ مكتسب لكلّ شعوب الأرض تمنعه إسرائيل وتفرض واقعاً لا يتوافق أبداً مع أحلام و خيارات الشعوب.

الجزء الثاني - المادة الثانية
. تتعهد كل دولة طرف في هذا العهد باحترام الحقوق المعترف بها فيه، وبكفالة هذه الحقوق لجميع الأفراد الموجودين في إقليمها والداخلين في ولايتها، دون أي تمييز بسبب العرق، أو اللون، أو الجنس، أو اللغة، أو الدين، أو الرأي سياسيا أو غير سياسي، أو الأصل القومي أو الاجتماعي، أو الثروة، أو النسب، أو غير ذلك من الأسباب.2. تتعهد كل دولة طرف في هذا العهد، إذا كانت تدابيرها التشريعية أو غير التشريعية القائمة لا تكفل فعلا إعمال الحقوق المعترف بها في هذا العهد، بأن تتخذ، طبقا لإجراءاتها الدستورية ولأحكام هذا العهد، ما يكون ضروريا لهذا الإعمال من تدابير تشريعية أو غير تشريعية. 3. تتعهد كل دولة طرف في هذا العهد: (أ) بأن تكفل توفير سبيل فعال للتظلم لأي شخص انتهكت حقوقه أو حرياته المعترف بها في هذا العهد، حتى لو صدر الانتهاك عن أشخاص يتصرفون بصفتهم الرسمية،(ب) بأن تكفل لكل متظلم على هذا النحو أن تبت في الحقوق التي يدعى انتهاكها سلطة قضائية أو إدارية أو تشريعية مختصة، أو أية سلطة مختصة أخرى ينص عليها نظام الدولة القانوني، وبأن تنمى إمكانيات التظلم القضائي،(ج) بأن تكفل قيام السلطات المختصة بإنفاذ الأحكام الصادرة لمصالح المتظلمين.
تخرق إسرائيل هذه البنود جميعاً . إذ أنّ كل مواطن عربي يــعُامل كمواطن من الدرجة الثالثة , إذ يحق لليهودي المدني حمل السلاح و فرض إرادته على غيره بالقوة و ممارسة شعائره الدينية بحريّة مهما كانت متطرفة و مؤذية للغير , بينما غير اليهودي يـُساق إلى الجيش بالقوة و يوضع في الخطوط الأمامية للقتال و يتم استغلاله تحت الضغط و الترهيب و الترغيب للتأثير على أبناء جلدته الرافضين للاحتلال و مقاتلتهم و محاولة تجنيدهم لحساب دولة الاحتلال . و يمنع على الفلسطيني ممارسة شعائره الدينية في المساجد و المعابد إلا تحت نظر قوات الاحتلال و بطريقة انتقائية , فإسرائيل تمنع من هم تحت سن الخمسين من الذهاب و الصلاة في المسجد الأقصى تحت حجج واهية . و يضطر الناس للصلاة في الطرقات , تحيط بهم قوات الأمن من كل جانب .
كما أن كلّ فرد فلسطيني أو جولاني تعتقله إسرائيل بأيّ تهمة كانت . يخضع للمحاكمات الصورية و يـُعامل بقسوة من قبل القضاة و يؤخذ بالاعتبار رأيه السياسي من الاحتلال فقط . و يتم تجاهل كل حقوقه القانونية , إلا بإجراءات شكلية لا تقدم و لا تؤخر في سير المحاكمات . و في سجون إسرائيل عشرات آلاف الأسرى التي تم اعتقالهم و محاكمتهم بسبب أرائهم السياسية أو سعيهم
لتقرير مصيرهم و معظمهم تم الحكم عليه بأحكام طويلة جدا و بينهم الكثير من الأطفال و النساء . كما تتعمد إسرائيل
إلى إبقاء الكثير منهم في السجون لسنوات طويلة دون قبل أن تبدأ محاكماتهم الشكلية .

المادة 4
. في حالات الطوارئ الاستثنائية التي تتهدد حياة الأمة، والمعلن قيامها رسميا، يجوز للدول الأطراف في هذا العهد أن تتخذ، في أضيق الحدود التي يتطلبها الوضع، تدابير لا تتقيد بالالتزامات المترتبة عليها بمقتضى هذا العهد، شريطة عدم منافاة هذه التدابير للالتزامات الأخرى المترتبة عليها بمقتضى القانون الدولي وعدم انطوائها على تمييز يكون مبرره الوحيد هو العرق أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين أو الأصل الاجتماعي.2. لا يجيز هذا النص أي مخالفة لأحكام المواد 6 و 7 و 8 (الفقرتين 1 و 2) و 11 و 15 و 16 و 18.3. على أية دولة طرف في هذا العهد استخدمت حق عدم التقيد أن تعلم الدول الأطراف الأخرى فورا، عن طريق الأمين العام للأمم المتحدة، بالأحكام التي لم تتقيد بها وبالأسباب التي دفعتها إلى ذلك. وعليها، في التاريخ الذي تنهى فيه عدم التقيد، أن تعلمها بذلك مرة أخرى وبالطريق ذاته .

إسرائيل كدولة احتلال تعطي لنفسها الحق بخرق كل هذه المواد كما أسلفنا سابقا و تحت حجّة الأمن , بينما تمنع الأمن و الأمان على كلّ السكان الواقعين تحت سيطرتها من غير اليهود . كما أنها لا تنفذ القرارات الصادرة عن مجلس الأمن , و الفيتو الأمريكي يساعدها على خرق هذه المواد و تجاهل الإرادة الدولية و كلّ هذا تحت بند : أمن إسرائيل .

الجزء الثالث – المادة 6 :
1-. الحق في الحياة حق ملازم لكل إنسان. وعلى القانون أن يحمى هذا الحق. ولا يجوز حرمان أحد من حياته تعسفا.
3. حين يكون الحرمان من الحياة جريمة من جرائم الإبادة الجماعية، يكون من المفهوم بداهة أنه ليس في هذه المادة أي نص يجيز لأية دولة طرف في هذا العهد أن تعفى نفسها على أية صورة من أي التزام يكون مترتبا عليها بمقتضى أحكام اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها.

قتلت إسرائيل عشرات الألوف من الفلسطينيين دون أن يستطيع فلسطيني واحد مسائلة إسرائيل أو طلب أحد جنودها
أو ضباطها إلى المحكمة أبداً . و معظم المجازر و عمليات القتل و الإبادة كالتي جرت مؤخرا في جنين وجنوب لبنان و غزة التي ارتكبتها إسرائيل ذهب ضحيتها أطفال و نساء لا علاقة لهم بأي أعمل قتالية . و يـُحرم أهالي الضحايا من رفع الدعاوى أمام المحاكم و هذا ما يجعل الجنود الإسرائيليين يستهينوا بحياة الناس و يقتلونهم دون خوف من حساب أو عقاب

المادة السابعة :
لا يجوز إخضاع أحد للتعذيب ولا للمعاملة أو العقوبة القاسية أو اللا إنسانية أو التي تحط بالكرامة. وعلى وجه الخصوص، لا يجوز إجراء أية تجربة طبية أو علمية على أحد دون رضاه الحر .

كلّ الأسرى الفلسطينيين أو اللبنانيين أو السوريين و من قبلهم المصريين تمّ و لا يزال يتم تعذيبهم بأبشع الطرق . و كلّ الذين خرجوا من السجون من هؤلاء , تحدثوا عن أعمال وحشية جسدية تمّت بحقهم و عن عمليات جراحية خضعوا لها دون تخدير وعن سرقة أعضاء لبعض الأحياء منهم و للذين قتلوا تحت التعذيب أو ماتوا في السجن متأثرين بجراحهم .

المادة الثامنة البند الثاني من الفقرة ج :
"2" أية خدمة ذات طابع عسكري، وكذلك، في البلدان التي تعترف بحق الاستنكاف الضميري عن الخدمة العسكرية، أية خدمة قومية يفرضها القانون على المستنكفين ضميريا.

يخضع العرب الإسرائيليين الذي يرفضون التجنيد في جيش الاحتلال , و بعض الجنود الإسرائيليين الذين يرفضون الذهاب إلى مناطق القتال , لمحاكمات عسكرية تفرض عليهم أحكاما قاسية .

المادة التاسعة :
. لكل فرد حق في الحرية وفى الأمان على شخصه. ولا يجوز توقيف أحد أو اعتقاله تعسفا. ولا يجوز حرمان أحد من حريته إلا لأسباب ينص عليها القانون وطبقا للإجراء المقرر فيه.2. يتوجب إبلاغ أي شخص يتم توقيفه بأسباب هذا التوقيف لدى وقوعه كما يتوجب إبلاغه سريعا بأية تهمة توجه إليه.3. يقدم الموقوف أو المعتقل بتهمة جزائية، سريعا، إلى أحد القضاة أو أحد الموظفين المخولين قانونا مباشرة وظائف قضائية، ويكون من حقه أن يحاكم خلال مهلة معقولة أو أن يفرج عنه. ولا يجوز أن يكون احتجاز الأشخاص الذين ينتظرون المحاكمة هو القاعدة العامة، ولكن من الجائز تعليق الإفراج عنهم على ضمانات لكفالة حضورهم المحاكمة في أية مرحلة أخرى من مراحل الإجراءات القضائية، ولكفالة تنفيذ الحكم عند الاقتضاء.4. لكل شخص حرم من حريته بالتوقيف أو الاعتقال حق الرجوع إلى محكمة لكي تفصل هذه المحكمة دون إبطاء في قانونية اعتقاله، وتأمر بالإفراج عنه إذا كان الاعتقال غير قانوني.5. لكل شخص كان ضحية توقيف أو اعتقال غير قانوني حق في الحصول على تعويض.

لا يتمتع السكان العرب الواقعين تحت الاحتلال الإسرائيلي بأدنى مقومات الأمان , إذ يتم اقتحام بيوتهم في كل الأوقات و اعتقالهم بشكل تعسفي أمام ذويهم و أطفالهم و التنكيل بهم و بأسرهم أثناء الاعتقال , و لا توجّه لهم أي تهمة جنائية أو جزائية بل يؤخذوا لاعتبارات يفرضها وضع الاحتلال الذي يعطي الحق لإسرائيل بالتصرف لاعتبارات أمنية مبنية على الظنون و على الردع و التهم الجاهزة و المسبقة لأي عربي يرفض الاحتلال . كما أن الكثير من هؤلاء المتهمون يقبعون في السجون و تحت التعذيب لفترات طويلة ثم يطلق سراحهم و لا يحق لهم المطالبة بأية حقوق أو تعويضات .و كل هذه الإجراءات التعسفية تتم تحت بنود فضفاضة غير قانونية إنما تمس ما تراه إسرائيل يدخل في نطاق أمنها .

المادة 10 :
يعامل جميع المحرومين من حريتهم معاملة إنسانية، تحترم الكرامة الأصيلة في الشخص الإنساني.2. (أ) يفصل الأشخاص المتهمون عن الأشخاص المدانين، إلا في ظروف استثنائية، ويكونون محل معاملة على حدة تتفق مع كونهم أشخاصا غير مدانين،(ب) يفصل المتهمون الأحداث عن البالغين. ويحالون بالسرعة الممكنة إلى القضاء للفصل في قضاياهم.3. يجب أن يراعى نظام السجون معاملة المسجونين معاملة يكون هدفها الأساسي إصلاحهم وإعادة تأهيلهم الاجتماعي. ويفصل المذنبون الأحداث عن البالغين ويعاملون معاملة تتفق مع سنهم ومركزهم القانوني

يعامل السجين العربي في إسرائيل كما ذكرنا سابقا معاملة غير آدمية أثناء فترة الاعتقال و التحقيق , ثم يـُرمى في السجن في ظروف صعبة جدا تشبه معسكرات الاعتقال التي يوجد فيها المعتقل جنائيا إلى جانب المعتقل السياسي . و قد عرفت المعتقلات الإسرائيلية مئات الإضرابات من قبل المعتقلين للمطالبة بأبسط حقوقهم الإنسانية داخل السجن و ذهب ضحية هذه الإضرابات عشرات القتلى داخل السجون , كما أن الأمهات الفلسطينيات المعتقلات الحوامل يلدن داخل السجن و يبقى الأطفال الرضّع داخل الزنازين في ظروف صعبة جدا لا يمكن للكبار احتمالها حتى يحتملها الأطفال .

المادة 12 البند الرابع :
. لا يجوز حرمان أحد، تعسفا، من حق الدخول إلى بلده.
تحرم إسرائيل ملايين الفلسطينيين الذين لديهم وثائق ملكية لأراض ٍ و بيوت في فلسطين التاريخية من حق العودة بعد أن تمّ تهجيرهم عن أرضهم قسراً .

المادة 14 البند الثاني :
. من حق كل متهم بارتكاب جريمة أن يعتبر بريئا إلى أن يثبت عليه الجرم قانونا .
يعامل المعتقلين الفلسطينيين و غيرهم من الواقعين تحت سلطة إسرائيل , معاملة المجرمين منذ لحظة اعتقالهم و يتم تعذيبهم و التنكيل بهم طوال فترة اعتقالهم و دفعهم للاعتراف قسراً و تحت التعذيب بجرائم سياسية و عسكرية و إنسانية كلها متعلقة بالاحتلال و ظروفه و مقاومته .

المادة 17 :
. لا يحوز تعريض أي شخص، على نحو تعسفي أو غير قانوني، لتدخل في خصوصياته أو شؤون أسرته أو بيته أو مراسلاته، ولا لأي حملات غير قانونية تمس شرفه أو سمعته.2. من حق كل شخص أن يحميه القانون من مثل هذا التدخل أو المساس.

تخرق إسرائيل هذه المادة بشكل فاضح , تقتحم البيوت و تعبث بكل محتوياتها دون أدنى مراعاة لخصوصية أصحابها , كما يتم الاقتحام عن طريق قوات جيش و ليس قوات شرطة .

المادة 20 :
تحظر بالقانون أية دعاية للحرب.2. تحظر بالقانون أية دعوة إلى الكراهية القومية أو العنصرية أو الدينية تشكل تحريضا على التمييز أو العداوة أو العنف.

يقوم الساسة الإسرائيليين في العلن بالدعاية للحرب و القتل و الدمار و تستخدم هذه الدعاية في حملات الانتخابات التي تكثر إبانها دعوات الحروب و الإبادة و العنصرية ضد العرب , و يمكن رصد هذه التصريحات بشكل يومي منذ قيام " دولة إسرائيل " حتى هذه اللحظة , كما يقوم رجال الدين الصهاينة جنباً إلى جنب مع رجال السياسة , بحملات عنصرية تحريضية ضد العرب و وصفهم بأبشع الصفات و إباحة قتلهم لأسباب دينية عنصرية أو لدواعي أمنية متعلقة بقيام الكيان الإسرائيلي .

المادة 25 :
يكون لكل مواطن، دون أي وجه من وجوه التمييز المذكور في المادة 2، الحقوق التالية، التي يجب أن تتاح له فرصة التمتع بها دون قيود غير معقولة: (أ) أن يشارك في إدارة الشؤون العامة، إما مباشرة وإما بواسطة ممثلين يختارون في حرية،(ب) أن ينتخب وينتخب، في انتخابات نزيهة تجرى دوريا بالاقتراع العام وعلى قدم المساواة بين الناخبين وبالتصويت السري، تضمن التعبير الحر عن إرادة الناخبين،(ج) أن تتاح له، على قدم المساواة عموما مع سواه، فرصة تقلد الوظائف العامة في بلده.
لا يتمتع المواطنون العرب الواقعون تحت سلطة الاحتلال الإسرائيلي بأي حقوق انتخابية حرة أو وظيفية , و ترفض إسرائيل نتائج أي انتخابات يقررها الشعب الفلسطيني الواقع تحت حكم السلطة الفلسطينية و تحاربها تماما و لا تعترف بهؤلاء الممثلون و هناك العديد من ممثلي الشعب الفلسطيني المنتخبين بشكل ديمقراطي . يقبعون في سجون إسرائيل بعد أن تم اعتقالهم بعد انتخابهم و لم تأبه إسرائيل بحصاناتهم النيابية أو السياسية الممنوحة لهم من الشعب .
كما أن المواطنين الإسرائيليين العرب غير اليهود لا يسمح لهم تقـلـّد الوظائف السيادية مطلقا بل يوضعون في وظائف ثانوية جدا . و يتم تفضيل اليهودي على أي متقدم عربي لوظيفة ما . على أساس عنصري.

المادة 27 :
لا يجوز، في الدول التي توجد فيها أقليات اثنيه أو دينية أو لغوية، أن يحرم الأشخاص المنتسبون إلى الأقليات المذكورة من حق التمتع بثقافتهم الخاصة أو المجاهرة بدينهم وإقامة شعائره أو استخدام لغتهم، بالاشتراك مع الأعضاء الآخرين في جماعتهم.
تخرق إسرائيل هذه المادة بشكل كامل كما ذكرنا في التعليق على المادة الأولى .
ـ تخرق إسرائيل الجزء الرابع من العهد بكامل بنوده , إذ لا تسمح بقيام أو تشكيل أي لجان دولية مختصة بحقوق الإنسان لمتابعة حقوق الشعب الواقع تحت الاحتلال أو المساعدة في محاكمة المجرمين الذين يقومون بأعمال قتل و إبادة و سجن و اعتقال ضد هذا الشعب , و هذا الجزء هو مسؤولية الأمم المتحدة و المجتمع الدولي الذين لا يستطيعان محاسبة إسرائيل أو
محاكمة قادتها أو ضباطها أو جنودها . و إسرائيل تمنع عمل أي لجنة تحقيق دولية مهما كانت الأسباب و الغايات .
فهذا الجزء بالكامل لا تعترف به إسرائيل و لا تمارسه و لا يـُمارس عليها من أي جهة دولية إطلاقاً .


الـثـابـت لأيّ بـاحـث أو مـطـّلع , أنّ إسرائيل لم تـتـرك عـهـداً أو وثـيـقـة أو ميثاقاً
أو مـعـاهـدة دولـيـة إلاّ و خـرقـت مـعـظـم بـنـودهـا خـرقـاً واضـحـاً , و الـغـريـب
فـي الأمر أن إسرائيل و مسئوليها , لـم يـتـعـرّضـوا لـمـسـائـلـة و لـم يـُـقـدّموا
لـمـحـاكـمـة فـي يـوم مـن الأيـام ,
بـعـد أن عـرضـنـا الـحـقـوق المدنية و السياسية و القانونية للمواثيق و العهود
الدولية التي تخرقها إسرائيل , نعرض الآن الجـانب الاقتصادي من الـعـهـد الـدوليّ
و نـبـيـّن كـيـف تـتـعـامـل إسرائيل مع هـذا الجانب :


ـ الـمـادة الأولى :
- لجميع الشعوب حق تقرير مصيرها بنفسها. وهي بمقتضى هذا الحق حرة في تقرير مركزها السياسي وحرة في السعي لتحقيق نمائها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

بـيــّـنـا سـابقـا في العهود المدنية و السياسية كيف تخرق إسرائيل هذه المادة باحتلالها لأراضي الفلسطينيين و بناء الجدار العازل و حصارها لقطاع غزة و بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية التي يملك أصحابها صكوك ملكيتها , و نشرها للحواجز بين المدن و القرى و إيقاف السكان لساعات طويلة على هذه الحواجز و من بينهم العمال الذين يخسرون أعمالهم بسبب التأخير الدائم .

ـ المادة الثانية :
- لجميع الشعوب، سعيا وراء أهدافها الخاصة، التصرف الحر بثرواتها ومواردها الطبيعية دونما إخلال بأية التزامات منبثقة عن مقتضيات التعاون الاقتصادي الدولي القائم على مبدأ المنفعة المتبادلة وعن القانون الدولي. ولا يجوز في أية حال حرمان أي شعب من أسباب عيشه الخاصة.


تستولي إسرائيل على كل منابع المياه العذبة في الضفة الغربية و الجولان السوري و تقيم مستوطناتها على الأراضي الخصبة بعد طرد سكانها منها و مصادرة الأراضي . و تقيم معسكرات لجيشها قرب منابع المياه العذبة كما أنها قطعت و لا زالت تقطع مئات آلاف أشجار الزيتون و الحمضيات التابعة لأصحابها الفلسطينيين و تدمّر البساتين و الكروم و تصادرها لبناء الجدار العازل أو بناء المستوطنات أو الثكنات العسكرية .

ــ الجزء الثالث

المادة السادسة :

1-تعترف الدول الأطراف في هذا العهد بالحق في العمل، الذي يشمل ما لكل شخص من حق في أن تتاح له إمكانية كسب رزقه بعمل يختاره أو يقبله بحرية، وتقوم باتخاذ تدابير مناسبة لصون هذا الحق.
معظم الشباب الفلسطينيين عاطلون عن العمل بسبب المضايقات الإسرائيلية على الحواجز و تأخيرهم لساعات طوال أو مساومتهم على تقديم معلومات عن شعبهم في سبيل تسهيل مرورهم إلى أعمالها , كما أن إسرائيل قصفت معظم المصانع الفلسطينية في غزة و ذلك بعد حصار خانق على القطاع حرمت من خلال دخول أي مواد أولية أو قطع غيار لهذه المصانع . كما أنها تقصف الورش الصغيرة باستمرار بحجّة أن بعض المقاومين يستخدموها لتصنيع مواد مفجرة و معظم الأحيان كانت هذه الحجج لا أساس لها من الصحة لأن الورش صغيرة جدا و ليس فيها أي مستلزمات لصنع متفجرات أو ما شابه.

ــ البند الثاني من المادة السادسة :
- يجب أن تشمل التدابير التي تتخذها كل من الدول الأطراف في هذا العهد لتأمين الممارسة الكاملة لهذا الحق توفير برامج التوجيه والتدريب للتقنيين والمهنيين، والأخذ في هذا المجال بسياسات وتقنيات من شأنها تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية وثقافية مطردة وعمالة كاملة ومنتجة في ظل شروط تضمن للفرد الحريات السياسية والاقتصادية الأساسية.
هذه الأمور كلها غير متوافرة في غزة أو الضفة بسبب سياسات الاحتلال فلا مدارس أو معاهد متوفرة بكفاءات عالية بسبب الفقر و الحصار و التضييق و لا تقنيات متوفرة لنفس الأسباب . و العامل الفلسطيني لا يجد عملاً لائقا سوى في إسرائيل و معظم هؤلاء العمال يخسرون عملها للأسباب التي ذكرناها سابقا حول الوقوف على نقاط التفتيش و المعابر أو بسبب المساومات من قبل أجهزة المخابرات الإسرائيلية لهؤلاء العمال .

ــ المادة السابعة :
تعترف الدول الأطراف في هذا العهد بما لكل شخص من حق في التمتع بشروط عمل عادلة ومرضية تكفل
على الخصوص:
(أ) مكافأة توفر لجميع العمال، كحد أدنى:
"1" أجرا منصفا، ومكافأة متساوية لدى تساوي قيمة العمل دون أي تمييز، على أن يضمن للمرأة خصوصا تمتعها بشروط عمل لا تكون أدنى من تلك التي يتمتع بها الرجل، وتقاضيها أجرا يساوي أجر الرجل لدى تساوي العمل،
"2" عيشا كريما لهم ولأسرهم طبقا لأحكام هذا العهد،
(ب) ظروف عمل تكفل المساواة والصحة،
(ج) تساوي الجميع في فرص الترقية، داخل عملهم، إلى مرتبة أعلى ملائمة، دون إخضاع ذلك إلا لاعتباري الأقدمية والكفاءة،
(د) الاستراحة وأوقات الفراغ، والتحديد المعقول لساعات العمل، والإجازات الدورية المدفوعة الأجر، وكذلك المكافأة عن أيام العطل الرسمية.

لا يمكن توافر هذه الشروط في ظلّ المعوقات التي ذكرناها سابقا و الناتجة عن الاحتلال , كما أن المرأة الفلسطينية تعمل تحت الاحتلال في ظروف عمل سيئة جداً لعدم توفر أدنى درجات العمل الكريم في مصانع متهالكة قديمة كما أن النساء الفلسطينيات العاملات كمعلمات في المدارس , عرضة دائما للخطر أو التوقف عن العمل , فالتعليم يتوقف دائما بسبب الظروف الأمنية الصعبة كما أن العمال و العاملات لا يتقاضون رواتبهم لأن إسرائيل تمنع دخول مساعدات مالية إلى غزة و مدنها و مناطقها و تمنع دخول الحوالات البنكية الخاصة برواتب العاملين و قد شهدت هذه المدن إضرابات كثيرة بسبب عدم تقاضي هؤلاء لرواتبهم لشهور طويلة جدا و لذلك هم لا يتمتعون بالحدّ الأدنى لشروط العمل و المكافئات و الحوافز , و لا حتى يستطيعون الحصول على رواتبهم معظم شهور السنة .

ــ المادة 10
تقر الدول الأطراف في هذا العهد بما يلي:
1- وجوب منح الأسرة، التي تشكل الوحدة الجماعية الطبيعية والأساسية في المجتمع، أكبر قدر ممكن من الحماية والمساعدة، وخصوصا لتكوين هذه الأسرة وطوال نهوضها بمسؤولية تعهد وتربية الأولاد الذين تعيلهم. ويجب أن ينعقد الزواج برضا الطرفين المزمع زواجهما رضاء لا إكراه فيه.


لا يوجد حماية لا للفرد و لا للأسرة في ظل الاحتلال الإسرائيلي , فلا يوجد أسرة فلسطينية إلا و مقسومة في عدة بلدان بسبب التهجير كما أنه لا يوجد أي بيت فلسطيني ليس له ضحايا في القصف الإسرائيلي . هذه المادة و كثير غيرها لا يمكن حتى قراءتها على الفلسطينيين في ظلّ التهجير و التشريد و القتل و القصف و الترهيب .

2- وجوب توفير حماية خاصة للأمهات خلال فترة معقولة قبل الوضع وبعده. وينبغي منح الأمهات العاملات، أثناء الفترة المذكورة، إجازة مأجورة أو إجازة مصحوبة باستحقاقات ضمان اجتماعي كافية.
الأمهات الفلسطينيات سواء عاملات أو غير عاملات الكثير منهن يلدن أطفالهم على الحواجز و في الطريق إلى المستشفيات بسبب سياسة التضييق على المعابر و الانتظار لساعات دون التمييز بين المرضى و الحوامل و غيرهم من الناس الأصحاء .

3 - - وجوب اتخاذ تدابير حماية ومساعدة خاصة لصالح جميع الأطفال والمراهقين، دون أي تمييز بسبب النسب أو غيره من الظروف. ومن الواجب حماية الأطفال والمراهقين من الاستغلال الاقتصادي والاجتماعي. كما يجب جعل القانون يعاقب على استخدامهم في أي عمل من شأنه إفساد أخلاقهم أو الإضرار بصحتهم أو تهديد حياتهم بالخطر أو إلحاق الأذى بنموهم الطبيعي. وعلى الدول أيضا أن تفرض حدودا دنيا للسن يحظر القانون استخدام الصغار الذين لم يبلغوها في عمل مأجور ويعاقب عليه.
الطفل الفلسطيني معرّض للقتل في الشوارع و في طريقه إلى المدرسة كما أن الكثير من الأطفال الفلسطينيين يضطرون لترك المدرسة للعمل لإعالة أسرهم بسبب مقتل الأب أو الأم أو بسبب الفقر الشديد الناجم عن الحصار المتواصل و سياسة الجوع التي تمارسها إسرائيل على أهالي قطاع غزة.

المادة 11
1-تقر الدول الأطراف في هذا العهد بحق كل شخص في مستوى معيشي كاف له ولأسرته، يوفر ما يفي بحاجتهم من الغذاء والكساء والمأوى، وبحقه في تحسين متواصل لظروفه المعيشية. وتتعهد الدول الأطراف باتخاذ التدابير اللازمة لإنفاذ هذا الحق، معترفة في هذا الصدد بالأهمية الأساسية للتعاون الدولي القائم على الارتضاء الحر.

ذكرنا سابقا و كما هو معروف للعالم أجمع أن الحصار التي تطبقه إسرائيل يجعل من تطبيق هذه المواد أمر مستحيل بل إن إسرائيل تقصف مخازن الإغاثة حتى تلك التي تتبع للأونروا , كما حصل في غزة مؤخراً .

- واعترافا بما لكل إنسان من حق أساسي في التحرر من الجوع، تقوم الدول الأطراف في هذا العهد، بمجهودها الفردي وعن طريق التعاون الدولي، باتخاذ التدابير المشتملة على برامج محددة ملموسة واللازمة لما يلي:
(أ) تحسين طرق إنتاج وحفظ وتوزيع المواد الغذائية، عن طريق الاستفادة الكلية من المعارف التقنية والعلمية، ونشر المعرفة بمبادئ التغذية، واستحداث أو إصلاح نظم توزيع الأراضي الزراعية بطريقة تكفل أفضل إنماء للموارد الطبيعية وانتفاع بها ،
(ب) تأمين توزيع الموارد الغذائية العالمية توزيعا عادلا في ضوء الاحتياجات، يضع في اعتباره المشاكل التي تواجهها البلدان المستوردة للأغذية والمصدرة لها على السواء.

لا يمكن الحديث عن هذه القوانين و البنود في ظلّ الحصار الخانق , و قصف وكالات الإغاثة و مخازنها , و حرمان الفلسطينيين من استيراد بضائعهم و أدويتهم و أغذيتهم من الخارج , لا يمكن لهم ذلك تحت الحصار البري و الجوي و البحري .

المادة 12
1- تقر الدول الأطراف في هذا العهد بحق كل إنسان في التمتع بأعلى مستوى من الصحة الجسمية والعقلية يمكن بلوغه

المستشفيات و المصحّات الفلسطينية لا يوجد فيها معدّات حديثة و الكثير من الأحيان لا يوجد فيها كهرباء لأن إسرائيل تمنع وصول الوقود و الغاز كما تمنع وصول و استيراد المعدات , و المريض الفلسطيني معظم الأحيان يموت لأسباب طبية بسيطة جدا لا يمنع أن تحصل في بلد آخر .. فالكثير من الأدوية غير متوفرة و لا يمكن استيرادها بسبب الحصار .

- تشمل التدابير التي يتعين على الدول الأطراف في هذا العهد اتخاذها لتأمين الممارسة الكاملة لهذا الحق، تلك التدابير اللازمة من أجل:
(أ) العمل على خفض معدل موتى المواليد ومعدل وفيات الرضع وتأمين نمو الطفل نموا صحيا.
شرحنا سابقا عن حال المستشفيات و عن المواليد الذين يولدون على المعابر بظروف بدائية تكون سبباً في موتهم لعدم توفر أبسط ظروف الحياة للوليد الذي يحتاج ظروف و رعاية و مراقبة خاصة في المستشفى .

(ج) الوقاية من الأمراض الوبائية والمتوطنة والمهنية والأمراض الأخرى وعلاجها ومكافحتها.
إضافة للأسباب السابقة , إن إسرائيل تقصف المناطق الفلسطينية الآهلة بالسكان بأسلحة محرمة دولياً كالفسفور و هذا يشكّل خطراً على صحة الناس جميعا و على البيئة بشكل عام .

(د) تهيئة ظروف من شأنها تأمين الخدمات الطبية والعناية الطبية للجميع في حالة المرض.
تقوم إسرائيل بقصف سيارات الإسعاف و قتل المسعفين و منع وصولهم إلى المصابين أو المرضى الذين يموتون بسبب ذلك . و هذا حصل في كل حروب إسرائيل من جنوب لبنان إلى الضفة إلى جنين و مؤخرا غزة . لا يوجد حرب خاضتها إسرائيل و لم تقصف فيها سيارات الإسعاف و المسعفين , و يمكن العودة لأرشيفات هذه الحروب جميعاً .

المادة 13
1- تقر الدول الأطراف في هذا العهد بحق كل فرد في التربية والتعليم. وهي متفقة على وجوب توجيه التربية والتعليم إلى الإنماء الكامل للشخصية الإنسانية والحس بكرامتها والى توطيد احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية. وهي متفقة كذلك على وجوب استهداف التربية والتعليم تمكين كل شخص من الإسهام بدور نافع في مجتمع حر، وتوثيق أواصر التفاهم والتسامح والصداقة بين جميع الأمم ومختلف الفئات السلالية أو الإثنية أو الدينية، ودعم الأنشطة التي تقوم بها الأمم المتحدة من أجل صيانة السلم.

إضافة لما ذكرناه سابقا عن وضع المدارس و التلاميذ الفلسطينيين , فإن المناهج الدراسية الإسرائيلية مليئة بالعبارات و الدروس و الأناشيد و القصص العنصرية التي تحضّ على كراهية العرب و إظهارهم كبدائيين و مجرمين يستحقون القتل و التشريد و التنكيل , و هذا أخطر ما قد يواجهه طفل في العالم , أن تربـّيه على ثقافة الكره و العنصرية . فهذا الطفل مستقبلاً لن يصنع سلاماً و لن يرحم من يراهم أعداءه فقد نشأ و تعلّم على أنهم يستحقون القتل . و يمكن العودة للمناهج الإسرائيلية التي تحوي الكثير من هذا . كما يمكن مراجعة الصور التي بثتها وكالات الأنباء العالمية و هي تظهر أطفال إسرائيليين صغار يوقـّـعون على الصواريخ التي سيقصف بها جيشهم لبنان في حرب تموز 2006 .


تجدر الإشارة هنا , أن إسرائيل خالفت و انتهكت معظم بنود معاهدة جنيف الخاصة بوضع الناس و كيفية التعامل معهم أثناء الحروب و النزاعات . و كل الانتهاكات التي تمّ ذكرها سابقا في هذه الوثيقة هي مخالفات صريحة لبنود هذه المعاهدة المعروفة من قبل كل الحكومات و الدول و المنظمات الحقوقية و الدولية .

ـ لكلّ ما تقدّم نـجـد بوضوح أن ما يسمى بدولة إسرائيل , هي كيان عنصري غير قابل للحياة . و يمنع العيش الكريم و السلام عن كلّ جيرانه و الخاضعين لسيطرته من غير اليهود تحديداً , و هي كيان لا تحكمه أسس أو معايير قانونية أو أخلاقية كبقية دول العالم , بل هو كيان إجرامي قائم على القتل و الدمار , و يشكّل خطورة على الإنسانية و على البيئة و كل أشكال الحياة .

ـ و نـحـن إذ نضع هذه الوثيقة أمام البشرية جمعاء , نعلن رفضنا و استيائنا الصريح من هذا العجز و الصمت لمعظم المنظمات الدولية و الإنسانية , بل و انحياز بعض هذه المنظمات ضدّ الضحيّة و وقوفها إلى جانب المعتدي , و نضع هذه المسؤولية في عـنـق كـلّ من يؤمن بالإنسان و رقـيـّه و سـمـوّه و حـقــّـه بالـتـمـتـّع بكل المعايير الإنسانية النبيلة

كتب هذه الوثيقة وشارك فى اعدادها
نوارة نجم
جو غانم
ايمان بدوى
محمد شلطف
محمد قنديل

208 comments:

  1. محمد سعد حميده
    ناشط انترنت

    ReplyDelete
  2. مجهود اكتير ممتاز
    يعطيك الف عافية
    عاشت فلسطين عربية حرة

    ReplyDelete
  3. الحياة لفلسطين الحرة

    ReplyDelete
  4. تم التوقيع بحمد الله وجاري النشر بإذن الله

    ReplyDelete
  5. هاكم توقيعي وحسبي أن أنتظر ما تسفر عنه نتيجة هذه الوثيقة..وفقكم الله.

    ReplyDelete
  6. مجهود يشكر عليه الجميع

    ReplyDelete
  7. بارك الله فيكم و نفع بكم.

    و ان شاء الله سيأتي اليوم الذي تكون فيه اسرائيل في مزبلة التاريخ.

    ReplyDelete
  8. بارك الله فيكم وأعزكم
    وشكرلكم هذا الجهد الطيب
    وجعله فى موازين حسناتكم
    وطالما هناك شباب مثلكم سيكون الغد أفضل
    والنصر قريب
    أخوكم
    محمد الجرايحى

    ReplyDelete
  9. جميل وكا لازم يتعمل من زمان
    اخوكم من الجزائر
    عبد الرحمن

    ReplyDelete
  10. Mohamed Ahmed
    أنا عربى ودمى عربى وموافق على الوثيقة وأؤيدها

    ReplyDelete
  11. أؤيد وأؤيد وأؤيد .. بل أتمنى أن أسخر نفسي في خدمة هذا الهدف والتكليف الإلهي
    يا إخوتنا
    قد يطول الرباط ... وتسيطر الآلام ... ويتكرس الإحباط
    ولكن يوم الحق قدر ... وزهوق الباطل أزف... والنصر وعد الله المنتظر
    ولا نفتأ ولا نلين نرتل/ "جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا" ..
    وهانحن ونستحث الخطى بأهزوجتنا .. (هو الحق يحشد أجناده ويعتد للموقف الباطل) فصفوا الكتائب آساده ودكوا بها دولة الباطل .... فالرباط الرباط
    ولتكن هذه "الحملة" رجمة من رجمات .. إبليس هذا الزمان "إسرائيل" بؤرة العدوان وراس حربة مصالح أعداء الله.. وليتبعها رجمات ورجمات على صعيد وفي كل ميدان
    ولا نحتقروا يا إخوتنا أية "رجمة" في حق الطاغوت وأدواته وعملاءه وأزلامه ..مهما صغرت في أعينكم وإن ما أسموه أو ألفوه دولة إسرائيل ما هو إلا هجمة أو جولة هاهي ماثلة كقاعدة متقدمة أو مظلة للعدوان الرومي الصليبي الغربي .. وسيثبت الله فشلها إن شاء.. وستزول كما زالت إمبراطوريات عظمى .. (ليس مجرد كيان مبتور .. محروم أسباب العافية والحياة والبقاء) .. والله غالب على أمره

    ReplyDelete
  12. وستزول كما زالت إمبراطوريات عظمى
    zahranni ..

    ReplyDelete
  13. بارك الله فيكم على المجهود الراء
    أنشاء الله سوف تزول دولة أسرائي هى ومن يعاونها
    عمرو يحيى

    ReplyDelete
  14. بارك الله فيكم على المجهود الرائع وأتمنى من كل العرب المسلمين أن يقوقعو على هذه الوثيقه

    ReplyDelete
  15. شوفو قادة الغرب بيقولو ايه وعايزين يعملو فينا ايه
    6- صرَّح الكاردينال بور ، كاردينال برلين لمجلة تابلت الانكليزية الكاثوليكية يوم سقوط القدس عام 1967 بعد أن رعى صلاة المسيحيين مع اليهود في كنيس يهودي لأول مرة في تاريخ المسيحية قال : إن المسيحيين لا بد لهم من التعاون مع اليهود للقضاء على الإسلام وتخليص الأرض المقدسة . ( نشرة التعايش المشبوه – ص 4 )


    8- قال لويس التاسع ملك فرنسا الذي أسر في دار ابن لقمان بالمنصورة ، في وثيقة محفوظة في دار الوثائق القومية في باريس :
    إنه لا يمكن الانتصار على المسلمين من خلال حرب وانما يمكن الانتصار عليهم بواسطة السياسة باتباع ما يلي :
    - إشاعة الفرقة بين قادة المسلمين ، واذا حدثت فليعمل على توسيع شقتها ما أمكن حتى يكون هذا الخلاف عاملاً في اضعاف المسلمين .
    - عدم يمكين البلاد الإسلامية والعربية أن يقوم فيها حكم صالح .
    - إفساد أنظمة الحكم في البلاد الإسلامية بالرشوة والفساد والنساء ، حتى تنفصل القاعدة عن القمة .
    - الحيلولة دون قيام جيش مؤمن بحق وطنه عليه ، يضحي في سبيل مبادئه .
    - العمل على الحيلولة دون قيام وحدة عربية في المنطقة .
    - العمل على قيام دولة غربية في المنطقة العربية تمتد ما بين غزة جنوباً ، انطاكية شمالاً ، ثم تتجه شرقاً ، وتمتد حتى تصل إلى الغرب (1)
    1- ويقول هانوتر وزير خارجية فرنسا سابقاً:
    لا يوجد مكان على سطح الأرض إلا واجتاز الإسلام حدوده وانتشر فيه، فهو الدين الوحيد الذي يميل الناس إلى اعتناقه بشدة تفوق كل دين آخر. ( )
    5- ويقول البر مشادر:
    من يدري؟! ربما يعود اليوم الذي تصبح فيه بلاد الغرب مهددة بالمسلمين، يهبطون إليها من السماء، لغزو العالم مرة ثانية، وفي الوقت المناسب.
    ويتابع: لست متنبئاً، لكن الأمارات الدالة على هذه الاحتمالات كثيرة .. ولن تقوى الذرة ولا الصواريخ على وقف تيارها.
    إن المسلم قد استيقظ، وأخذ يصرخ، ها أنذا، إنني لم أمت، ولن أقبل بعد اليوم أن أكون أداة تسيرها العواصم الكبرى ومخابراتها. ( )
    6- ويقول أشعيا بومان في مقال نشره في مجلة العالم الإسلامي التبشيرية:
    إن شيئاً من الخوف يجب أن يسيطر على العالم الغربي من الإسلام، لهذا الخوف أسباب، منها أن الإسلام منذ ظهر في مكة لم يضعف عددياً، بل إن أتباعه يزدادون باستمرار، من أسباب الخوف أن هذا الدين من أركانه الجهاد. ( )
    7- ويقول أنطوني ناتنج في كتابه "العرب"
    منذ أن جمع محمد صلى الله عليه وسلم أنصاره في مطلع القرن السابع الميلادي، وبدأ أول خطوات الانتشار الإسلامي، فإن على العالم الغربي أن يحسب حساب الإسلام كقوة دائمة، وصلبة، تواجهنا عبر المتوسط. ( )
    8- وصرح سالازار في مؤتمر صحفي قائلاً:
    إن الخطر الحقيقي على حضارتنا هو الذي يمكن أن يُحدثه المسلمون حين يغيرون نظام العالم.
    فلما سأله أحد الصحفيين: لكن المسلمين مشغولون بخلافاتهم ونزاعاتهم ، أجابه: أخشى أن يخرج منهم من يوجه خلافهم إلينا. ( )
    9- ويقول مسؤول في وزارة الخارجية الفرنسية عام 1952:
    ليست الشيوعية خطراً على أوربة فيما يبدو لي، إن الخطر الحقيقي الذي يهددنا تهديداً مباشراً وعنيفاً هو الخطر الإسلامي، فالمسلمون عالم مستقل كل الاستقلال عن عالمنا الغربي، فهم يملكون تراثهم الروحي الخاص بهم. ويتمتعون بحضارة تاريخية ذات أصالة، فهم جديرون أن يقيموا قواعد عالم جديد، دون حاجة إلى إذابة شخصيتهم الحضارية والروحية في الحضارة الغربية، فإذا تهيأت لهم أسباب الإنتاج الصناعي في نطاقه الواسع، انطلقوا في العالم يحملون تراثهم الحضاري الثمين، وانتشروا في الأرض يزيلون منها قواعد الحضارة الغربية، ويقذفون برسالتنا إلى متاحف التاريخ.
    وقد حاولنا نحن الفرنسيين خلال حكمنا الطويل للجزائر أن نتغلب على شخصية الشعب المسلمة، فكان الإخفاق الكامل نتيجة مجهوداتنا الكبيرة الضخمة.
    إن العالم الإسلامي عملاق مقيد، عملاق لم يكتشف نفسه حتى الآن اكتشافاً تاماً، فهو حائر، وهو قلق، وهو كاره لانحطاطه وتخلفه، وراغب رغبةً يخالطها الكسل والفوضى في مستقبل أحسن، وحرية أوفر …
    فلنعط هذا العالم الإسلامي ما يشاء، ولنقو في نفسه الرغبة في عدم الإنتاج الصناعي، والفني ، حتى لا ينهض، فإذا عجزنا عن تحقيق هذا الهدف، بإبقاء المسلم متخلفاً، وتحرر العملاق من قيود جهله وعقدة الشعور بعجزه، فقد بؤنا بإخفاق خطير، وأصبح خطر العالم العربي،وما وراءه من الطاقات الإسلامية الضخمة خطراً داهماً ينتهي به الغرب،وتنتهي معه وظيفته الحضارية كقائد للعالم . ( )
    2- ويقول المستشرق غاردنر:
    إن القوة التي تكمن في الإسلام هي التي تخيف أوربة. ( )
    1- يقول لورانس براون :
    كان قادتنا يخوفننا بشعوب مختلفة، لكننا بعد الاختبار لم نجد مبرراً لمثل تلك المخاوف.
    كانوا يخوفنا بالخطر اليهودي، والخطر الياباني الأصفر، والخطر البلشفي.
    لكنه تبين لنا أن اليهود هم أصدقاؤنا، والبلاشفة الشيوعيون حلفاؤنا، أما اليابانيون، فإن هناك دولاً ديمقراطية كبيرة تتكفل بمقاومتهم.
    لكننا وجدنا أن الخطر الحقيقي علينا موجود في الإسلام، وفي قدرته على التوسع والاخضاع، وفي حيويته المدهشة. ( )
    2- ونكرر هنا قول غلادستون :
    ما دام هذا القرآن موجوداً في أيدي المسلمين، فلن تستطع أوربة السيطرة على الشرق، ولا أن تكون هي نفسها في أمان. ( )

    ReplyDelete
  16. Je suis pour la paix dans toutes les parties du glob. A bas les juifs sionistes

    ReplyDelete
  17. كل ما قام علي ظلم و غصب لا بد أن يزول و لو طالت السنين
    ابراهيم يسري

    ReplyDelete
  18. طبعا اؤيد هذا ونسأل الله ان يفكك دولة اسرائيل
    وان تزل سواء على ايدينا او ايدى من سيكتب
    الله عز وجل له هذا لاشرف

    آمين آمين آمين

    اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد
    وعلى اهله وسحبه وسلم

    ReplyDelete
  19. نحن معكم .. والنصر قريب بإذن الله تعالى

    ReplyDelete
  20. ايدكم الله وسدد على طريق الحق خطاكم

    ReplyDelete
  21. alah ybarek fekom...we ywafa2na kolena isa...we negahed fe sbeel wa7det el ommah el islamya

    ReplyDelete
  22. بإذن الله النصر قادم لامحالة فصبراً جميلاً ان بعد العسر يسرا

    ReplyDelete
  23. بإذن الله النصر قادم

    ReplyDelete
  24. اسرائيل كيان سرطاني غير شرعي ولابد من استأصاله وشاءت اسرائيل أو أبيت سيأتي اليوم الذي لن تسطيع فيه اسرائيل الفكاك و الفرار من مصيرها المحتوم وهو التيه والتشتت من جديد
    بسام مقيدم

    ReplyDelete
  25. الموت لأسرائـــــــــــــــــــــــــــيل

    ReplyDelete
  26. ما يسمى بالكياان الصهيونى ما هو الا كيان مزروع بشكل سرطانى غير شرعى و مصيره الموت لجميع اعضائه أن شاء الله

    محمد حسين - من مصر

    ReplyDelete
  27. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نرجوو التحرك بسرعة رووابط الوثيقة لا تعمل
    نرجو من القائمين عليها اعادة تفعيلها ونشرها

    والطريق ما زال طويل امامنا
    كن جنديا للمقاومة اينما كنت

    ReplyDelete
  28. اللهم أعد المسجد الاقصى إلى حوزة المسلمين

    ReplyDelete
  29. نهاية اسرائيل حتمية وواقية

    ReplyDelete
  30. I agree !Israel must stop the Hulucost against humanity.MEHDI MKARBEL from Morocco

    ReplyDelete
  31. أنا معاكم والنصر للمسلمين إن شاء الله
    ألا نصر الله قريب
    سماح

    ReplyDelete
  32. الله معكم ونحن بتأكيد معكم يدآ بيد حتى نستعيد كامل اراضي فلسطين الغاليه ولن نفرط بشب واحدولن نكترث للحدود المزيفه بل نحن امة واحده
    اختكم بدريه حميدان الشمري
    من المملكه العربيه السعوديه

    ReplyDelete
  33. الموووووووووت لإسرائيل
    الموووووووووت لإسرائيل
    الموووووووووت لإسرائيل
    الموووووووووت لإسرائيل
    الموووووووووت لإسرائيل
    الموووووووووت لإسرائيل
    الموووووووووت لإسرائيل
    الموووووووووت لإسرائيل
    الموووووووووت لإسرائيل
    الموووووووووت لإسرائيل
    الموووووووووت لإسرائيل
    الموووووووووت لإسرائيل
    الموووووووووت لإسرائيل
    الموووووووووت لإسرائيل
    الموووووووووت لإسرائيل

    ReplyDelete
  34. لاإله إلا الله

    ReplyDelete
  35. لاحول ولا قوة الا بالله

    ReplyDelete
  36. اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبيه اجمعين

    ReplyDelete
  37. الكيان الصّهيوني شرّ مطلق وزواله يعني السّلام في العالم والرّاحة للإنسانية

    ReplyDelete
  38. ألا لعنة الله على الظالمين
    وان الله على نصرهم لعزيز

    ReplyDelete
  39. اللهم أنصر الأسلام والمسلمين
    اللهم عجل لنا نصرنا ياااااارب

    ReplyDelete
  40. أسأل الله ان يعجل بالنصر وتحرير المسجد الاقصى

    ReplyDelete
  41. Ahmed Abdulkareem
    سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

    ReplyDelete
  42. ان النصر مع الصبر وان بعد العصر يسر

    ReplyDelete
  43. ما اخذ بالقوه لايسترد الا بالقوه

    ReplyDelete
  44. اللهم شل يد الصهاينة و فكك زمام دولتهم و فك اسر أراضينا المحتلة اللهم اقتل اليهود ومن هاودهم و دمر الصهاينة و ن عاونهم اللهم أمين

    ReplyDelete
  45. الله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين

    ReplyDelete
  46. بسم اللة الرحمن الرحيم ( لن بغير اللة ما بقوم حتى يغيرو ما[انفسهم) ص واللة الذى رفع السما بغير عمد أن الغلبة للمسلمين متى ما كانو على فلبا واحد 0 وضعم الحالى لايبشر بالخير ما دام الاخ يقتل ويسجن ويعذب أخاة فى أرض المعركة حسبنا اللة ونعم الوكيل الى متى الفرقة بين الاهل فى فلسطين وكل الحاقدين والمستعمرين يتفرجون أنا للة وأنا لة لراجعون

    ReplyDelete
  47. قال الملك فيصل بن عبدالعزيز حين سؤل عن قضية فلسطين فى السبعينيات قال( ما أخذ بالقوة لن يؤخذ ولن يرجع الا بالقوة )

    الهم أنصر الاسلام والمسلمين فى حميع بقاع الارض

    ReplyDelete
  48. بارك الله فيكم ولكم وأعانكم وأعاننا معكم للأنتصار عليهم

    ReplyDelete
  49. اللهم انصر اخواننا في كل مكان وفك اسراء المسلمين وشتت اعداء الدين ومزقهم كل ممزق
    برحمتك يا ارحم الراحمين

    ورمضان كريم على الجميع

    ReplyDelete
  50. IF WE REALLY AZ ARABS AND MOSLEMS WANT TO GET RED OF WHAT IS CALLED ISRAEL WE HAVE TO GIVE THE CHANCE TO THE YOUTH AND TO SUPPORT THE PALESTINIANS ON THE GROUND NOT BY THE MIKES.
    ASAD AL AZZOUNI

    ReplyDelete
  51. ياجبل مايهزك ريح

    تامر منصور

    مصر

    ReplyDelete
  52. رأفت - مصر -
    اللهم انصر المسلمين وإيدهم بتأييد من عندك ولذلك
    علينا أن نلتزم بقوله تعالى ,,إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ،،

    ReplyDelete
  53. ابو مصطفى
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

     رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِياً يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ  رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لا تُخْلِفُ الْمِيعَاد  فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَأُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأُوذُوا فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لَأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ثَوَاباً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ  (آل عمران 193-195)

    ReplyDelete
  54. ابو مصطفى -من غزة--قاهرة اليهود والصليبين " يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم، ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون. هو
    الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله، ولو كره المشركون " .

    ReplyDelete
  55. ابو مصطفى -من غزة--قاهرة اليهود والصليبيين
    من عاش لنفسه مات حقيرا
    ومن عاش من اجل الامة مات عاظيما

    ReplyDelete
  56. دولة إسرائيل قائمة علي عقيدة دينية ، وهي هدم المسجد الأقصي وبناء هيكل سليمان ، ولذلك اليهود تركوا رغد العيش في أمريكا وأروبا وجاءوا ليستعمروا فلسطين والقدس وهي الأهم - ولن يتنازلوا عنها أبدا - من أجل عقيدتهم الدينيةولذلك إستطاعوا أن يحيوا لغة ميته وهي اللغة العبرية ويجعلوها لغة تخاطب . ولذلك فلن تستطيعوا التغلب علي إسرائيل وتفكيكها قوميا ( القومية العربية ) أو وطنيا (الوطنية الفلسطينة ) ولكن لن يتم ذلك إلا عقائديا ( إسلاميا ) فلا يفل الحديد إلا الحديد ... وعقيدة أمام عقيدة

    ReplyDelete
  57. ألا لعنة الله على بني إسرائيل ...
    اللهم بحق هذا الشهر الفضيل لا تترك أخواننا الأعزة في فلسطين وحدهم ..
    اللهم أحيي نفوس من يدعون أنهم أمة محمد(ص)،
    فأنهم خافوا الموت ورضوا بالذلة...
    منهم من أقنع نفسه بأن الصلاة والصيام وقراءة القرآن هم طريقه إلى الجنة حتى ولو عمل ذليلا لصالح أعداء الله بحجة الخوف على نفسه وعياله من فقد الأمان ...
    ومنهم من هو مستعد أن يضحي حتى ولو بأهله وعياله إذا أقتضى الأمر في سبيل الحفاظ على ملكه ومركزه.
    اللهم أجعلنا ممن يشهدون نصرك
    وما النصر إلا من عندك ...
    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

    ReplyDelete
  58. معكم ان شاء الله
    فاطمة من الجزائر

    ReplyDelete
  59. معكم ان شاء الله الى زوال اسرائيل

    ReplyDelete
  60. سيأتي يوم ينقشع فيه الضباب عن سماء فلسطين الحبيبة

    ReplyDelete
  61. نعم هي إلى زوال بمشيئة الله ، ذلك وعد غير مكذوب ، ويبقى جهدنا البشري في تحقيق هذا الزوال لدولة بني صهيون ، وأحسب أننا جميعا مطالبون ببذل الوقت والجهود والإعداد لذلك اليوم الذي تحدث فيه المواجهة الكبرى مع يهود بني إسرائيل ويهود بني عرب فاستعدوا فقد دنا يوم النداء
    والله أكبر ولله الحمد

    ReplyDelete
  62. التفكك و الموت لاسرائيل

    ReplyDelete
  63. اللهم نصرك الذي وعدت

    ReplyDelete
  64. بسم اللة الرحمن الرحيمة
    لن يغر اللة ما بقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم تضارب القيادات فى أرضنا فى فلسطين أمر مخزى ولايمدللاسلام بصلة ومن يدفع الثمن المغلوب على أمرهم من الاطفال والنساء والشيوخ والامة عامة فمتى يكون لديهم ولاء للة ثم الوطن ثم أمتهم ( حسبنا اللة ونعم الوكيل)

    ReplyDelete
  65. محمد الشلفي

    صحفي اليمن

    ReplyDelete
  66. الموت الموت لاسرائيل أحفاد القردة والخنازير

    ReplyDelete
  67. أنا معكم ألا إن نصر الله قريب

    ReplyDelete
  68. من سنة الله عز وجل في هذه الحياة أن دولة الظلم مهما طالت فهي إلى زوال، والشواهد التاريخية الكثيرة تؤكد على ذلك.
    ولابد لهذا الليل من آخر

    ReplyDelete
  69. السلام عليكم
    لقد تم تفصيص منطقة الشرق الأوسط الى دول منفصلة...تم انشائها بواسطة الدول الغربية والامم المتحدة.في الخمسينيات من القرن الماضي،،،، وتم كتابة تاريخ لها.بحيث تكون كل دولة مفصولة على الأخرى.. ووصل الأمر الى القول بأن مصر الان عمرها يصل الى سبعة ألاف سنة، وان سورية ولبنان يصل عمرها الى الاف السنين. ويقول اليهود عند ما قرروا تجميع ابناء اليهوديات من مختلف بقاع العالم الى فلسطين، ان هذه ارض ليس لها مالك.. فهل من المنطق أن تكون الاراضي حول فلسطين مملوكة للشعوب منذ الأف السنين وبينما فلسطين ليس بها أحد....!!

    فهلموا بنا سريعا لإعادة الحق لأهله.. وطرد أبناء اليهوديات وارجاع ال الأرض الحقيقين
    فوزي ابو يحيى

    ReplyDelete
  70. اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين ، اللهم أخرج من بيننا قائدأ يرفع راية الجهاد في سبيلك
    عليك بالآستفغار ياجمااااااااااااعه
    استغفر الله استغفر الله استغفر الله
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    لابد أن نتوحد نحن كشعوب حتى لو رفضت الحكومات ونزيل أي خلافات بيننا
    يد الله مع الجماعه

    ReplyDelete
  71. حسبنا الله ونعم الوكيل في القرأن كل جبار له نهاية ون شاء اله النهاية قريبه يمهل ولا يهمل بس فيه شرط ان الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا مابأنفسهم

    ReplyDelete
  72. إن ما يسمى بإسرائيل ما هو إلا الإبن المدلل لأمريكا فإذا كانت أمريكا غير شرعية على أرض احتلتها من الهنود الحمر أي أن أمريكا غير شرعية فكيف تكون إسرائيل شرعية؟؟
    Israel is the beloved kid of America while America itself is an illegitimate body on the land of the Red Indians then Israel is an illegitimate body too. so what do we expect from America to do?

    ReplyDelete
  73. الكيان غير شرعى يجب تفكيكة

    ReplyDelete
  74. هذا الكيان لابد وانه زائل المسألة فقط تحتاج عمل وانتماء للقضية والقدس معيار جديتنا وايمانناولاذنب للفلسطينيين ان اليهود سفلة ومطرودون

    ReplyDelete
  75. الويل والثبور لاسرائيل وكا من يدعمها
    ادعم الوثيقة بإلحاح

    ReplyDelete
  76. قال الحبيب صلى الله عليه وسلم ( لتقاتلن اليهود ولتقتلنهم حتى يقول الحجر والشجر يا مسلم ياعبد الله هذا يهودى ورائى تعالى فاقتله الا شجر الغرقد فإنه يهودى) الوعد قادم ان شاء الله لانه وعد من السماء من رب العزة فيا خيبة امل من لم يشارك فى تحقيق هذا الوعد ويفوز بأحدى الحسنيين , النصر او الشهادة

    ReplyDelete
  77. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أود ان أنوه على امر ألا وهو ان اسرائيل هو اسم لسيدنا يعقوب عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام
    قال تعالى : " كل الطعام كان حلا لبنى اسرائيل الا ما حرم اسرائيل على نفسه ... " سورة آل عمران آية 93 وهم الذين سموا أنفسهم بهذا الاسم نسبة الى سيدنا يعقوب عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام وسيدنا يعقوب برىء منهم

    لذا فنقول
    لعنة الله على الصهاينة , اليهود , الظالمين , المغتصبين
    واسأل الله ان يرد المسلمين الى دينهم مردا جميلا على كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وان ينصرنا على اليهود المغتصبين
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    سامحونى على الاطالة
    وجزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم أجمعين

    ReplyDelete
  78. روحو الله ينصر كل الفلسطين

    وحسبى الله ونعم الوكيل

    اللهم انتقم من الصهاينه شر انتقام

    وحرر بيت المقدس وطهره من رجس اليهود

    اسفون ياغزة فليس للعرب عزه

    RMS منكم واليكم

    فلسطين اولا

    ReplyDelete
  79. اللهم انصر اهلنا في فلسطين وثبت اقدامهم وفرج كربتهم

    ReplyDelete
  80. حديث شريف يصف حالنا الآن




    بعد ماتقراها أرسلها

    حديث شريف يصف حالنا الآن

    قال رسول الله صلى الله عليه وآله و سلم:

    يأتي زمان علي أمتي يحبون خمس و ينسون خمس ....

    يحبون الدنيا و ينسون الآخرة

    يحبون المال و ينسون الحساب

    يحبون المخلوق و ينسون الخالق

    يحبون القصورو ينسون القبور

    يحبون المعصية و ينسون التوبة

    فإن كان الأمر كذلك

    ابتلاهم الله بالغلاء و الوباء و موت الفجأة و جور الحكام.

    قال رسول الله صلى الله عليه وآله و سلم: 'من صلى علي في يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنة'

    و قال صلى الله عليه وآله وسلم: 'من صلى علي في يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة: سبعين منها لآخرته و ثلاثين منها لدنياه'.

    و قال صلى الله عليه وآله وسلم: 'من صلى على حين يصبح عشرا وحين يمسى عشرا أدركته شفاعتي يوم القيامة'.

    و قال صلى الله عليه وآله وسلم: 'من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات'.

    و قال صلى الله عليه وآله وسلم: 'ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام'



    و قال صلى الله عليه وآله و سلم: 'إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة'

    إنشرها و لك الأجر بإذن الله تعالى

    إذا ضاقت بك الدنيا فلا تقل : يا رب عندي هم كبير ..... و لكن قل : يا هم لي رب كبيــــــــــر..

    قل الكلمات الحلوة هذه

    اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد

    اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد



    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

    ReplyDelete
  81. اذا اردت ان تخفي وتفكك اسرائيل وتمسحا عن الوجود

    فعليك اولا ان تقضي علي الانظمة العربية الفاسدة والقيادة الحاكمة وان تجعل من الوطن العربي وطن واحد وان يكون المواطن العربي حر بالتحرك في جميع انحاء الوطن وان يكون خيرات الوطن للمواطن وليس لقلة قليلة فاسدة
    من هنا وامور اخري تهم المواطن
    بأمكانك ان تقضي علي اسرائيل عندما تقضي علي من يدعم اسرائيل بأعتقادة بدعم الكيان الغاصب يستطيع حماية نفسة علي حساب المواطن العربي

    ReplyDelete
  82. اللهم أهلك الظالمين بالظالمين

    ReplyDelete
  83. اللغه المفهومه والمستعمله لليهود الصهاينه هى القوه أذن ما أخذ بالقوه لايسترد بغير القوه

    ReplyDelete
  84. الأخوان الأعزا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تحية طيبة وبعد ...

    أضم صوتي وتوقيعي لهذه الوثيقة للعمل على تفكيك أسرائيل كون هذا الكيان غير شرعي

    mokhtar morshed

    ReplyDelete
  85. كيان همجي وعنصري قائم على الغطرسة والظلم والكبرياء والجبروت ونهايته باذن الله الزوال والفناءوهذة سنة الله في الامم المثيلة السابقة

    ReplyDelete
  86. إن إسرائيل ليست إلا مسمى (يمكن أن يكون أي شيء آخر) ولكن عصابات وطواغيت وشياطين الغرب (من عبدة الدولار) فكان أن وعوا كيف يستغلون وعرفوا من أين تؤكل الكتف (فكان اليهود أغنياؤهم وسذجهم .. مرتدوهم ومتدينوهم .. نخبهم .. وغوغاؤهم) ثم كان العرب في ثورتهم على الخلافة التركيةالتي أعجزت الغرب الحاقد، فكانوا جميعاً جسورا ووقودا وحطباً لأطماع عصابات النفوذ والحكم في الغرب القريب والبعيد في أمريكا .. ثم ليأكل العالم بعضه وليسهل عليهم قضمه كسرة كسرة كانت مسيرتهم الظلامية في الحقبة الأخيرة من الإمبراطورية الاسلامية العثمانية وما كان من مؤتمرات وعصابات في الواجهة ومن بعدها الحروب العالمية والاحتلالات لترسيخ أركان مخططاتهم التدميرية للعالم باسرة والتخريبية الإغتصابية لكل ما يصنع لهم الدولار... وهاهم اليوم يسيطرون على العالم (تذكروا شخصية نابوليون بونابرت ذو الوجهين والثوبين، وتذكروا لورانس العرب وكلوب باشا قائد الجيوش العربية لتنفيذ قرار تأسيس دولة اسرائيل وتثبيت التقسيم .. وعرباننا الأشاوس يهتفون ياهلا بريح الجنة وهي لهم إن شاء الله) .. ولكني أذكركم بالمثل الذي يشكل عمود الخيمة للغرب الآن .. إنه (الناس على دين ملوكهم) فلا تشغلهم غثاء البشر .. ولكن يكتفون بأن يصنعوا حكامهم وضباط مخافر الشرطة ولا ينسون أللصوص الوكلاء من حيث يعلمون ومنظمون وأيضاً من حيث لا يعلمون .. أذكركم أخيراً بمسرح العرائس "مسرح الدمى" إنه عالمنا الذي انفضح تحت وطأة التقنية وايضا التاريخ وأيضاً المصالح والخطط الكيدية التي علمتنا الريسايكلنغ أو التدوير - حتى الرفاة- ليتستخلصوا منافع لهم ... هذا عالم اليوم .. ألا تريدون أن تستحضروا الحغائب الحاضر .. إنه أبو الفكاهة "شكوكو" .. بطل مسرح العرائس والدمى .. ولكن ألا ترون أن شكوكو اليوم هو الغرب وأن الدمى منتشرة في كل مكان ... هي لا تتكلم ولكن شكوكو يتكلم وهي لا تنط ولكن شكوكو ينططها .. على نسق موزون .. أما الذي يخرج من اليد أو يخرج عن مقاس دوره أو ينقطع حبله .. فالى الجحيم ... فشكوكو يعجل باخفاءه تحت الطاولة .. أو حتى خارج المسرح .. عرفتم !!! وأعلموا أننا نغزى في كل ثانية 60 مرة من الشاشات والصحف والكتب والهواء والماء والطعام والدواء وحتى ألعاب الأطفال والدفاتر والأواني وحتى حليب الأطفال وحتى الملابس طعموها بالكيماويات المسطنة وبالفطريات القاتلة التي تأكل الجسد الملاصق لها ..وحتى الماضي .. وحتى المستقبل فانهم يكبلوه ويقتلوه قبل أن يشرف ..

    قبل أن تسألوا شكوكو ... وقبل أن تحرموه من العرائس التي يجمعكم حولها في المسرح .. عليكم أن تتفرقوا من حول هذه العرائس أولاً .. وتعودوا إلى ثقافتكم الأم وتسترجعوا يقينكم بالله وتاووا اليه .. واعلموا أن شكوكو لا يهمه أنكم أغنياء أم فقراء .. المهم أن تحضروا العرض وتدفعوا التذكرة .. واعلموا أن الخوف وإعطاء الدنية والاستسلام هو من أعظم مؤهلات الشرك .. الذي هو حرب على اليقين
    لقد نمتم طويلاً ... فاستيقظوا بهدوء والعبوا رياضة خفيفة وخذوا وقتكم وتدرجوا فيرياضتكم قبل أن تصلوا غلى العنف .. هناك تكونوا في حال اليقظة ... ثم سيروا باليقين وعلى بركة الله
    ألا هل بلغت .. اللهم فاشهد

    ReplyDelete
  87. لا اجد كلمات تسعفنى مثل اخوانى ومن سبقونى
    ولكنى سوف اقول يا رب انصرنا على هذا الكيان

    ReplyDelete
  88. بارك الله في جهودكم ونفع به ونسأل الله أن يزيل هذا السرطان المزروع في قلب الأمة الإسلامية ـ كي يفشل أي مشروع للنهضة وما سقوط بغداد ببعيد والبقية تأتي إن لم نفق من سباتنا
    وهذا توقيعي
    ابن الاسلام

    ReplyDelete
  89. اللهم أجعل تدبيرهم تدميرهم

    ReplyDelete
  90. إن ما يسمى بإسرائيل ما هو إلا الإبن المدلل لأمريكا فإذا كانت أمريكا غير شرعية على أرض احتلتها من الهنود الحمر أي أن أمريكا غير شرعية فكيف تكون إسرائيل شرعية؟؟
    Israel is the beloved kid of America while America itself is an illegitimate body on the land of the Red Indians then Israel is an illegitimate body too. so what do we expect from America to do?

    ReplyDelete
  91. ما أخذ بالقوه لا يسترد إلا بالقوه ولقد قال التاريخ كلمته ماضاع حق ورائه مطالب وإلى الذين يؤملون على مفاوضات مايسمى بالسلام والرباعيه الدوليه والمبادره العربيه لا تضعوا رؤسكم فى الرمال وإن كنتم تشعرون بالعجز فكونوا صرحاء مع أنفسكم وشعوبكم ولن ينسى التاريخ لكم ذلك وهى فرصتكم لأن تذكروا بخير وسلموا الرايه صحيحه غير مشوهه لمن بعدكم وإياكم أن تبيعوا مستقبل القضيه بعد أن بعتم حاضرها د مصطفى شلبى

    ReplyDelete
  92. الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وبعد
    فلا بد للحق من قوة تحميه ، فالحق بغير قوة حق ضائع ، والقوة من غير حق قوة باطشة ظالمة جائرة
    ومن هنا كان من شمولية الإسلام أنه خلق وقوة أو رحمة وعدالة
    فأين القوةالتي تحمي أخلاق الإسلام
    ومن هنا كانت المقاومة هي الحل الأمثل والوحيد للتفاهم مع الكيان الصهيوني الغاشم وما النصر إلا من عند الله ينصر من يشاء وهو العزيز القدير
    د /السيد أحمد العاصي

    ReplyDelete
  93. نحن معكم يا اهل غزة
    منتديات النحاس http://www.elnahaas.yoo7.com

    ReplyDelete
  94. كيان خبيث يجب ازالته

    ReplyDelete
  95. لا بد لها من الزوال سواء ارادوا ذلك ام لا

    ReplyDelete
  96. الصهاينة مكانهم فى الغابات مع الحيوانات لأنهم قرود
    " مش هما اللى بيقولو ان الانسان أصله قرد
    كما أن ما بنى على باطل فهو باطل لذلك فكيانهم باطل

    ReplyDelete
  97. اللهم انتقم لنا ممن ظلمنا

    اللهم عليك باليهود فإنهم لا يعجزونك يارب

    ReplyDelete
  98. i ask allah to put shame on them by our hands isa.

    ReplyDelete
  99. اللهم انصر الاسلام والمسلمين

    ReplyDelete
  100. الله أكبر الله اكبر
    المجد والخلود لشهداءالدين والواجب
    متى كان الكيان دولة؟؟؟؟؟أبدا والله
    أريد موقفا شجاعا من علماء مصر حول جدار العار قولوا كلمة حق أمام سلطان جائر أو انسحبوا بشرف

    ReplyDelete
  101. اللهم اني اتبرأ إليك من حولي وقوتي واسألك من حولك وقوتك والا تكني الي قريب يتجهمني او الي عدو ملكته امري ,ان تشد ازري وان تسدد رميتي بفضلك وكرمك يا اكرم الأكرمين يارب العالمين

    ReplyDelete
  102. وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون .. من مشيدى اسوار الفتن والكراهية والعزلة ..
    خالد الأصور

    ReplyDelete
  103. اللهم حرر فلسطين من أيد اليهود المعتدين

    ReplyDelete
  104. ان الله فرض على اليهود الشتات وتحايلوا على الله
    كعادتهم فسيفككها لهم قريبا باذن الله وان جند الله لهم الغالبون فانهم يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ولا يأمن مكر الله الا القوم الظالمين

    ReplyDelete
  105. يبقى الحق دائما مرهونا لأصحابه
    ورهنا بالقوة التي تتصدى للدفاع عنه
    فلنجعل قوتنا عادلة طالما نحن محرومون من الدفاع باليد والسلاح
    فلنجعل قوتنا في أصواتنا المدافعة عن هذا الحق

    لن تكون إسرائيل أبدا كيانا شرعيا مادمنا نقول ذلك
    د.هيثم الحاج على
    مصر

    ReplyDelete
  106. متى ماكنا أهلا لقيادة العالم بالرجوع لديننا القويم ووحدة الأمة على منهج القرآن والسنة قادة وشعوب , لا اليهود ولا اعوانهم , بكل ما أوتوا من قوة لا ولن يستطيعوا ايقاف المد المؤيد من الله العزيز الحميد

    ReplyDelete
  107. كلنا نعلم ان اسرائيل هي كيان غاصب وعدواني ولكننا نضع اللوم على من هم من ابناء جلدتنا ويضيقون على شعبنا الفلسطيني ليلا ونهارا ببناء جدارا عازلا تارة وتارة اخرى يحرمونهم من ابسط الحقوق الانسانية وهي العيش تبا لهم والله فوق الطالمين

    ReplyDelete
  108. عندنا وعد من رب العالمين بالنصر على اليهود وان الله متم نوره ولوكره الكافرون

    ReplyDelete
  109. بسم الله الرحمن الرحيم
    (لعن الذين كفرو من بني اسرائيل)
    تكفينا هذه الايه فخرا ان الله لعنهم وجعلهم عبرة في القران الكريم الى يوم الدين فهم شياطين هذه الامم ومجرميها لعنهم الله اينما ذهبو وحلو
    ماجد درويش

    ReplyDelete
  110. حياك الله فلسطين
    وحيا الله شعبك
    والسرطان الي ماشي بعروقك مصيره يويح وتتعافي

    ReplyDelete
  111. Emad Sayed
    الموت لإسرائيل ولكل من عمل معهم من الخونة العرب وحماك الله يافلسطين

    ReplyDelete
  112. لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود فتقتلوهم
    هذة هي بشارة خير البرية عليه افضل الصلاة والسلام
    ومن علامات قيام الساعة ان يكتمل قيام هذا الكيان ثم تكون المواجهة بين الحق والباطل
    وسينصرن الله من ينصره

    ReplyDelete
  113. اسرائيل كيان لقيط اولى باوروبا باحتضانه اما ارض العرب فلها من الاخلاق ان لاتحتضن القطاء وقاطعي الطرق والقراصنة
    ليخلوا العالم من هذه الظاهرة اللاشرعية يجب تفكيك مؤسساتها ويجب ان تزول عن الارض وجوده اتى بسياسة مارقة وحياتها ومخزونها النووي يهدد شرعيات الشعوب غلى ارضها
    سميح خلف
    كاتب ومحلل سياسي فلسطيني

    ReplyDelete
  114. M Algawessh

    اسرائيل كيان أنشاءه الغرب للخلاص من اليهود
    وللتحكم في منطقتنا بوجود مثل هذا الخبث
    وهذا الكيان بائد بائد لا محالة
    فنحن الآن في زمن مخاض لميلاد هدى

    فقير

    ReplyDelete
  115. اوافق و بشدة علي كل ما جاء من بنود بهذه الوثيقة

    ReplyDelete
  116. الكيان غير شرعي
    اوافق على ازالته

    ReplyDelete
  117. اللهم عجل بذلك يارب يا كريم و ادعو الله سبحانه و تعالي ان اكون ممن يفعلون ذلك او يساعدون فيه
    امين يارب

    ReplyDelete
  118. يار ب انصر المسلمين فى كل مكان

    ReplyDelete
  119. اللهم انصر الأسلام وأعز المسلمين وانصرنااخواننا فى غزة انك على ذلك قدير وحسبى الله ونعم الوكيل

    ReplyDelete
  120. اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين يارب
    akhaled

    ReplyDelete
  121. لن تدووووم لن تدووووم
    لكن وعد الله لا بد ان يكون

    ReplyDelete
  122. اوقع وابصم بالعشرة .. فلسطين حره حره حره حره فلسطين للعرب وليست لليهود ولعنة الله على من اذل العرب والفلسطينيين لعنة الله على كل من باع وطنه وعرضه ..

    ReplyDelete
  123. السلام عليكم اخوانى الاعزاء
    مجهود رائع منكم وبارك الله فيكم جميعا
    اضم صوتى وتوقيعى لكم طبعا.

    ReplyDelete
  124. حسبي الله ونعم الوكيل

    اللهم اجمع شمل العرب ووحد كلمتهم

    ReplyDelete
  125. ان مع العسر يسرا و ان الفجر ان شاء الله لأت مهما طال الليل و لابد لقدر الله ان ينفذ حتى النهايه و العاقبة للمتقين و المؤمنين ... اللهم انصر جندك و اذل اعداءك و افضح الخونه وارنا فيهم يوما تشفي به الصدور .و صوتي معكم و جزاكم الله خيرا

    ReplyDelete
  126. اللهم انصر الأسلام وأعز المسلمين وانصرنااخواننا فى غزة وفلسطين انك على ذلك قدير وحسبى الله ونعم الوكيل

    ReplyDelete
  127. اللهم ياربي وخالقي ورازقي أسألك ياالله الأحد الصمد
    الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد
    أن تنصر إخوانٌُ لنا في فلســــطين وفي كل مكان
    إنك على كلٍ شيئ قدير

    ReplyDelete
  128. موافق ومصادق على هذه الوثيقه

    ReplyDelete
  129. اللهم انصر الأسلام وأعز المسلمين وانصرنااخواننا فى غزة وفلسطين انك على ذلك قدير
    وحسبى الله ونعم الوكيل

    ReplyDelete
  130. اللهم انا نسالك الثبات على الحق لديننا واهلنا في فلسطين

    ReplyDelete
  131. اللهم انصر اخوننا فى فلسطين وثبتهم على الحق وانتقم من الخونه فى السلطة ومن الحكام العب الذين باعوا قضية الاقصى وحسبنا الله ونعم الوكيل

    ReplyDelete
  132. لعنة الله على كل خائن حقير الى الجحيم يا كلاب

    ReplyDelete
  133. اللهم دمر اليهود وانصر المسلمين يا رب العالمين,, اللهم إحمي المسجد الأقصى ورد فلسطين إلى أهلها يا رب العالمين,, اللهم إهدي الحكام العرب يا رب العالمين ووحد كلمتهم , اللهم إفضح العملاء وإنتقم منهم ومن اعوانهم يا رب العالمين

    ReplyDelete
  134. لقد أحتلت فلسطين من قبل مرات عديدة و لم نسمع أنها حررت بأتفاقيات سلام و إنما حررت بالسلاح

    حي على الجهاد يامؤمنيين

    ReplyDelete
  135. اسرائيل ارهابية بعلم الجميع

    ReplyDelete
  136. إلى كل من يحب فلسطين أرض الأنبياء و الديانات و مهد الحضارات
    إلى كل من يصفو قلبه بالإنسانيه
    لا تترك هذا العمل وتمر بدون تعليق لأن التضامن هو أبسط ما نقدمه

    وشكرا للقائمين على هذا المجهود اللذى
    أتمنى لهذا العمل أن يثمر و بالتوفيق
    أخوكم رامى موسى أحمد سعديه

    ReplyDelete
  137. الله ينتقم من الضالمين
    و من الصهاينة قتلة الانبياء
    انشاء الله نهايتكم ايها الصهاينة على يد المسلمين

    ReplyDelete
  138. نصر الله اطفال غزه
    نصر الله شهداء غزه
    نصر الله ابطال غزه
    واعز الله امهات غزه

    ReplyDelete
  139. كم هو مؤسف أن يكتب التاريخ أني يوما ما لم أتمثل الإنسانية وبت أنظر ما يحدث وكأن الذي أمامي صراع سباع أو أنا بهيمة لا يهمني الأمر


    شكرا شكرا للمتضامنين
    وبؤسا للمثبطين المتخاذلين

    ReplyDelete
  140. اللهم انصر المسلمين في فلسطين وحرر المسجد الاقصي

    ReplyDelete
  141. إن اسرائيل إلى الزوال بإذن الله ، وإن نصر الله آت ، وعد الله الذي لا يخلف وعده : ( وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم كما استخلف الذين من قبلكم ...)

    أبو الحارث السنيوسي
    إرتـــريا

    ReplyDelete
  142. علامات النهايه
    احد غلاة المستوطنين والذي احتل وعائلته تله في بيت لحم يقول لاحد المحاضرين في جامعة القدس :
    انا لا استطيع ان اقف هنا الا بحراسة الجيش
    كلنا في خوف دائم
    الالاف اشتروا بيوتا في كندالاي طارئ
    نحن نعلم اننا لن يبقى حالنا كذلك
    ابناؤنا نخرجهم بحجة التعليم
    السبب لاننا لا نريدهم في الجيش
    يا دكتور :
    لو اصبحت لكم الغلبه وطلبت منك الحمايه هل تحميني
    هذه حقيقة اسرائيل
    اوهن من بيت العنكبوت
    abubahaa9@gmail.com
    فلسطين

    ReplyDelete
  143. الله اكبر النصر قادم بإذن الله الله اكبر ولله الحمد

    ReplyDelete
  144. الله اكبر النصر قادم يا مسلمون

    ReplyDelete
  145. نصر الله آت إن شاء الله تعالى ( إن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا ) علينا بتقوى الله والصبر والتضرع بالدعاء

    ReplyDelete
  146. اسرائيل كيان صهيوني مستعمر ومغتصب حق الفلسطنيين بالقوة والارهاب ولن يكون لهم رادع الا بالحرب العربية الموحدة عليهم وما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة

    ReplyDelete
  147. بــوركتم .. اللهم انصر أمة حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم و ارزقنا صلاةً في المسجد الأقصى قبل الممات

    ReplyDelete
  148. عاشت فلسطين حرة وعزاءى لكل اسر الضحايا وعزاءى لكم فى اخوانكم الفلسطينين الزين باعوا ارضهم المقدسة بحفنة مال ومن اجل العيش الرغد

    ReplyDelete
  149. لن نعترف بإسرائيل تسقط تسقط إسرائيل
    د مصطفى شلبى

    ReplyDelete
  150. اللهم حرر فلسطين من كيد الاعداء
    واجعل كيدهم في نحورهم يارب العالمين
    وارزقنا بصلاةٍ في المسجد الاقصى الشريف
    ياكريم انك ولي ذلك والقادر عليه

    ReplyDelete
  151. يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين - سيأتى يومهم إنشاء الله - وادعو الله أن يلم شمل القاده العرب على العموم والفلسطنيين بالخصوص

    ReplyDelete
  152. هاني جودة

    اذا وصلت أي من الأزمات لذروتها تأكدوا أن الحل في عنق الأزمة الأخيرة .. أتوقع أن المنطقة بعد حادثة الأسطول ستقدم على هدوء واستقرار نسبي مشوب بالحذر

    ReplyDelete
  153. بارك الله جهودكم يا اخوة


    حقا انكم جيل يفتخر به


    لا نامت اعين الجبناء

    ReplyDelete
  154. بارك الله فيكم وأعزكم
    وشكرلكم هذا الجهد الطيب
    وجعله فى موازين حسناتكم
    وطالما هناك شباب مثلكم سيكون الغد أفضل
    والنصر قريب ان شاء الله
    أخوكم
    صالح عبداللاوي

    ReplyDelete
  155. اللهم تقبل الشهداءعنك في عليين وادحر الغاصب اللعين وانصر الاسلام والمسلمين في بقاع الارض يارحمان يارحيم اللهم كن مع المجاهدين في سبيلك اللهم كن معهم واشدد ازرهم وشافي جرحهم واستر عورتهم يا الله يا الله يا الله
    ايمن المصري

    ReplyDelete
  156. ليس بهذه الوثيقة فقط تفكك اسرائيل
    ولكن بالمواجهه والمواجهه فقط
    لان شعب القردة والخنازير لا ينفع معاه سوي العنف كما يفعلون باخواننا في فلسطين
    فهيا بنا ننتفض وننفض حكامنا العرب من ثباتهم العميق
    الجهاد............الجهاد..........الجهاد
    هو الحل الاول والاخير لحل المشلة الفلسطينية
    alaa el komy

    ReplyDelete
  157. لا حل للصراع بدون حل اسرائيل وتوزيع من فيها من اليهود الي الدول التي جائوا منها وبعد ذلك تمكين الشعب الفلسطيني من العودة الى ديارة التي اخرج منها من خلال الارهاب الصهيوني

    ReplyDelete
  158. واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا
    صدق الله العظيم



    اضع يدي في ايديكم لتفكيك هذه الجرثومه

    ReplyDelete
  159. بسم الله الرحمن الرحيم
    ربنا افرغ علينا صبرا وثبت اقدامنا وانصرنا علي القوم الكافرين
    صدق الله العظيم
    قلبي وعقلي ونفسي معكم لازاحة هذا الكابوس

    ReplyDelete
  160. ما سلب بالقوة لا يؤخذ الا بالقوة

    ReplyDelete
  161. الظلم ساعة والعدل إلى قيام الساعة
    أين الفرس والروم, أين بريطانيا العظمى, أين فرنسا المغتصبة, وأين إيطاليا الظالمة, بل أين الاتحاد السوفيتي البائد, يابني صهيون أنتم أقصر عمراً, وأقرب فناءً, إن شاء الله تعالى.

    د.محمد أبوعيش

    ReplyDelete
  162. حسبنا الله ونعم الوكيل

    ReplyDelete
  163. شكرا على الجهد الرائع والنتيجة الأروع
    د. زهير نافع

    ReplyDelete
  164. البند ثانيا، 5-: " تقوم إسرائيل الآن بانتهاك الحقوق المدنية والسياسية لمواطنيها وذلك بحرمان الإسرائيليين من أصول عربية بمزاولة نشاطهم السياسي والمشاركة في الانتخابات "

    هذا البند ليس دقيقا ً نوعاً ما وبحاجة لبعض التعديل والتنقيح، كونه من الممكن المجادلة بأن عرب إسرائيل بشكل عام يدلون بأصواتهم في الانتخابات المختلفة ولديهم ممثلوهم في الكنيست والمجالس المحلية.

    ReplyDelete
  165. Aaron :

    أشكرك على الملاحظة :

    صحيح أنّه يمكن المجادلة بما ذكرته أنت .في المشهد الظاهري .

    لكنّ ما حصل مع النائبة "حنين الزغبي" قبل أيام مثلاً ,هو دليل أنّ هذا العربي غير حرّ تحت أي سقف .
    فحتّى لو انتخب من الشعب و وصل إلى الكنيست .لا يمكن له اتخاذ موقف من أعمال اسرائيل ضد من تسمّيهم ( أعدائها ) حتى لو كان هذا العمل يخرق كل القوانين الدولية المتعارف عليها .
    تحياتي .

    جو غانم .

    ReplyDelete
  166. هى إن شاء الله فى زوال

    ReplyDelete
  167. اللهم ابد دولة اسرائيل عن بكره ابيها و امحها من الوجود ........امييييين

    ReplyDelete
  168. اللهم حرر فلسطين من كيد الاعداءtaha
    واجعل كيدهم في نحورهم يارب العالمين
    وارزقنا بصلاةٍ في المسجد الاقصى الشريف
    ياكريم انك ولي ذلك والقادر عليه

    ReplyDelete
  169. لا بد من مقومات لاستعادة الحقوق اولها الايمان المطلق بهذة الحقوق وعدم القبول بالمفاوضة على اي جزء منها ثانيا توفير الامكانات اللازمة من قوة وغيرهالاستعادة هذة الحقوق بدون تفريط باي جزأ من هذة الحقوق ا ثم استعمال هذة الامكانات والقوة في الوقت المناسب واللة لا يغير ما في قوم حتى يغيروا ما يمنعهم من الوحدة والقوة

    ReplyDelete
  170. اللهم أبد اليهود

    وخفف عن المسلمين في غزه وارحمهم

    ReplyDelete
  171. الحمد لله الذي اعزنا بالجهاد في سبيله
    الكيان الصهيوني الى زوال ان شاء الله

    ReplyDelete
  172. ما بأيدنا غير الحكي والدعاء اللهم انصر اخواننا المجاهدين في كل مكان

    ReplyDelete
  173. حسبنا الله ونعم الوكيل .....والله المستعان علي كل شيء اللهم دمر الصهاينه

    ReplyDelete
  174. اللهم اجعلنا من جنود تطهير العالم من هذا الدنس المسمى بدولة اسرائيل.دولة الكراهية والحقد .دولة الشيطان على الارض

    ReplyDelete
  175. الموت و الشتات لإسرائيل
    الموت و الشتات لبني صهيون
    الموت و الشتات للكيان المتغطرس الظالم
    الموت و الشتات لأعداء السلم و الأمان
    الموت و الشتات لهم و لأتباعهم أينما كانوا

    ReplyDelete
  176. اللهم اقضي علي اليهود الخونة
    اللهم انصرنا علي القوم العادين
    اللهم دمر اليهود واعوانهم
    الموت الموت لاسرائيل
    نحن فداكي يا فلسطين كلنا فداكي
    سنقاوم لاخر قطرة دم فينا

    ReplyDelete
  177. وهل هناك من يستطيع تفكيك اسرائيل
    هل هناك من يستطيع ان يقف في وجه المشروع الصهيوني
    ان كان هناك من يستطيع فنحن معه
    الاتحاد العالمي لحماية الطفولة
    رابط اللقاء الذي دار على قناة العالم الاخبارية مع أمين عام الاتحاد العالمي لحماية الطفولة


    http://www.alalam-news.com/node/267961

    --

    خوكم
    أحمد حسني عطوة
    مدير عام
    فريق أحلام الطفولة
    فلسطين / قطاع غزة
    00972599701440
    palman35@hotmail.com
    مجموعة الهيئة التأسيسية للاتحاد
    http://groups.google.com/group/whgroup6-ahmed

    ReplyDelete
  178. بسم الله الرحمن الرحيم
    بادن الله تعالى ستزول اسرائيل في القريب العاجل هده العصابات الصهيونية والمرتزقة والارهابيين الحقيقيين ويستمدون قوتهم من راعية الارهاب الدولي الدولة معروفة وللاسف بعض الدول الاخرى تؤيد الارهاب الصهيوني بدون ان يعرفوا الحقيقة
    نشكركم جزيل الشكر
    الموت القريب لاسرائيل واعوانها

    ReplyDelete
  179. السلام عليكم
    نحن مع كل ما من شانه ازالة اسرائيل
    شكرا

    ReplyDelete
  180. اللهم استخدمناولا تستبدلنا لرفعة الدين والقضاء علي الصهاينة الملاعين

    ReplyDelete
  181. بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم دمر الارض تحت اقدام اليهود ومن يعاونهم وانصرنا عليهم يارب
    tameem1

    ReplyDelete
  182. الله مع الجماعة والكلمة العليا الكلمة الواحدة كلنا فى الهم فلسطين
    محمد شلبى

    ReplyDelete
  183. اللهم اسحقهم و نكل بهم

    اللهم اهزمهم هزيمة لم يهزمها احد من قبلهم

    و لا من بعدهم

    ReplyDelete
  184. لا اله الا الله وسيدنا محمد رسول الله لازم نتحد نحن العرب بقوة وصدق واخلاص

    ReplyDelete
  185. يا جماعة انتم مين -هذا العمل بهذا الشكل غير صحيح لان الانسانية ليست دين بل ان الدين عند الله الاسلام -وليرضي من يرضى وليغضب من يغضب- هذا هو الحق الذي لا مراء فيه،
    ام ان تقول لا دين ولا عرق ولا غيره فهذا هو المطلوب من المسلمين تجاه الغرب، التخلى عن الدين -انما الاعمال بالنيات فمن كانت هجرة لله ورسوله- فلا بد ان يكون العمل لله ورسوله وليس للانسانية التي هى دين عند الغرب ديني الاسلام لا دين لي سوه فانا مع من نادى بالحل الاسلامي لا غير

    ReplyDelete
  186. والله يا
    احفاد القردة والخنزير ستزولون من أرض فلسطين الحبيبة في القريب العاجل

    ReplyDelete
  187. ان المدقق فى احوال القضية الفلسطينية يرى -بوضوح لا لبس فيه-انا السم البيانى لقضية فلسطين بدأ الصعود بعد سنوات الانحدار فبالنظر للمقاومة التى بدأت بحجر آلت الى صواريخ جراد والقسام والبنا واصبح للمجاهدين قطعة ارض لايستطيع ان يدخلها يهودى وهى غزة
    واصبحت القضية هم كل المسلمين فى كل اقطار الارض
    وفى المقابل اصبح الكيان الصهيونى كيان منبوز من دول كانت تعتبر صديقة له وادركت شعوب العالم الحر ان اسرائيل تمارس ارهاب الدولةولم تستطيع ان تقنع العالم بالعكس
    وشاهدنا المظاهرات تجوب انحاء العالم تستنكر ممارسات الدولةالعبرية
    وكل ذلك اهاصات تبشر بزوال اسرائيل

    ReplyDelete
  188. ربنا ان شاء الله هاينسف اسرائيل بأيدى المسلمين وانا معاكم يد الله مع الجماعة

    ReplyDelete
  189. وثيقة تحترم عقل الانسان وهذا مايفهمه الغرب وفلسطين عربية

    ReplyDelete
  190. لتحقيق ذلك، بإذن الله، يجب أن نحقق نحن العرب بمختلف دولنا الحب فيما بيننا بإخلاص لله تعالى ونترك التفاخر و حب استعلاء كل دولة منا على الأخرى ... يجب أن يكون هناك تجرد من الهوى وحب الذات و أن نحقق التعاون فيما بيننا بإخلاص و أن ننظر جميا لهدف واحد حباً في الله و إخلاصا له و هذا الهدف هو طرد الغاصبين و إعادة فلسطين لأصحابها

    ReplyDelete